الرئيسية / معاشات / “الجمل” يطالب رجال الأعمال بإعادة النظر في الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص

“الجمل” يطالب رجال الأعمال بإعادة النظر في الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص

كتبت: دعاء جابر

طالب عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والاخشاب، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رجال الأعمال بالعمل على إعادة النظر في الحد الأدنى للأجور، للعاملين بالقطاع الخاص، أسوة بما أعلنه الرئيس بالنسبة للعاملين في الدولة.

وشدد الجمل، في تصريحات صحفية له اليوم، على أن رجال الأعمال عليهم دور وطني في تحفيز العاملين من خلال تحسين الأجور، وزيادة الحد الأدنى، لمواجهة أعباء المعيشة.

ودعا، أصحاب الأعمال لتحمل المسئولية الاجتماعية تجاه العاملين لديهم، مؤكدا أن تحسين أوضاع العاملين في القطاع الخاص، أفضل الحلول لتحفيز العاملين على مزيد من بذل الجهد، مما يؤثر في زيادة معدلات الإنتاج.

وطالب الجمل، بضرورة تحريك الحد الأدنى للأجور أيضا بالنسبة للعاملين بقطاع الأعمال العام، مثلما أعلنه الرئيس بالنسبة للعاملين بالدولة.

على جانب آخر، أشاد نائب رئيس اتحاد نقابات عمال مصر، بما أعلنه الرئيس في هذا الشأن، مؤكدا أن مثل هذه القرارات تؤدي لمزيد من الارتياح في الشارع المصري.

وأعلن الرئيس اليوم خلال حفل تكريم المرأة المصرية والام المثالية برفع  الحد الأدني للأجور لجميع العاملين بالدولة من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، ومنح  أصحاب المعاشات زيادة نسبة 15% بحد أدنى 150 جنيه، وكذلك  رفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 900 جنيه ومنح علاوة بقيمة 7% للعاملين بالدولة ، وإطلاق حركة ترقيات في الجهاز الإداري للدولة ورفع بنود الأجور في الموازنة إلى 300 مليار و500 مليون جنيه وتحريك الحد الأدنى لكافة الدرجات الوظيفية.

شاهد أيضاً

التضامن : برنامج ٢ كفاية نفذ٣٥٠ ألف حملة طرق أبواب ٠٠٠ رائدة ريفية

صلاح عامر شهدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة المركز القومي للبحوث الاجتماعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *