الرئيسية / توب استوري / رئيس هيئة المحطات النووية: مشاركة المصانع المصرية في مشروع “الضبعة”

رئيس هيئة المحطات النووية: مشاركة المصانع المصرية في مشروع “الضبعة”

مصطفى علم الدين

قال الدكتور أمجد الوكيل، رئيس هيئة المحطات النووية، ان إنشاء أول محطة نووية مصرية لتوليد الكهرباء في مدينة الضبعة ليس فقط مشروع طموح وواعد لإنتاج الطاقة الكهربية في مصر بل للقارة الإفريقية بأكملها، ونظرًا لنطاقه وأهميته لتطور بلدنا فإنه يمكن مقارنته بإنشاء السد العالي في أسوان، الذي يعد من أعاجيب الهندسة والرمز للصداقة المصرية الروسية.

وأضاف “الوكيل” – خلال كلمته فى افتتاح المنتدى الثانى لموردى الطاقة النووية – أن اليوم روسيا الاتحادية تتقدم بخطوات غير مسبوقة في السوق العالمية للتقنيات النووية، وفي نفس الوقت تعتبر شريكًا موثوقًا به قادرًا على توفير كافة الخدمات الخاصة بالمجال النووي لإنتاج الكهرباء.

وتابع: “أنا على يقين من أن الأمان والملاءمة البيئية للتكنولوجيا النووية، إلى جانب الخبرات والتجارب الفريدة للأخصائيين الروس، وكذا قدرة وقوة وإبداع الشعب المصري في وسعها إحداث الحلول الفنية التي لا مثيل لها في تطوير الصناعة النووية بغية العمل على تنمية وتقدم بلدنا الحبيب ورفاهيته”.

وأضاف هدفنا الارتقاء بجودة المصانع المصرية؛ للمشاركة في إنشاء المحطة النووية بالضبعة بواقع 20% في المرحلة الأولى، و40 % فيي المرحلة الرابعة .
جاى ذلك خلال افتتاح منتدى موردى الصناعات النووية، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربي، والدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء الأسبق، والمهندسة صباح مشالي، رئيس شركة نقل الكهرباء.

شاهد أيضاً

كيف تحمي نفسك من الاكتئاب؟

قالت هيذر فرانسيس، عالمة نفس بجامعة “ماكواري” الأسترالية والمؤلفة الرئيسية للدراسة التي نشرت في مجلة “PLOS One”: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *