الرئيسية / توب استوري / بروتوكول جديد يخدم الملايين من المتعاملين مع الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي

بروتوكول جديد يخدم الملايين من المتعاملين مع الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي

صلاح عامر

شهدت وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وبنك مصر، ويهدف البروتوكول إلى ميكنة المدفوعات النقدية ‎المستحقة للمتعاملين مع هيئة التأمينات، في إطار التوجه العام للدولة لاستكمال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني بمختلف قطاعات الدولة لتحقيق الشمول المالي.

ويهدف البروتوكول إلى سعي الحكومة الدائم لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتوفير الوقت والجهد وضمان وصول مستحقات المستفيدين بدون تأخير، كما يهدف إلى ميكنة جميع المستحقات التأمينية للمتعاملين مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والمتمثلة في المبالغ المستحقة دفعة واحدة لأصحاب الشأن مثل متجمدات المعاش ومكافأة نهاية الخدمة ومصاريف الجنازة ومنحة الوفاة وغيرها من المزايا التأمينية.

وقال سامي عبدالهادي، رئيس هيئة التأمينات الإجتماعية، إن بروتوكول التعاون الذي وقعته الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية، يهدف إلى التيسير على العاملين بمكاتب التأمينات الإجتماعية، إلى جانب توفير التكلفة المادية من المصروفات الإدارية الخاصة بطباعة وإصدار الشيكات من البنك المركزي.

وأوضح عبدالهادي، أن توقيع بروتوكول يأتي في إطار التعاون بين الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية وبنك مصر بهدف ميكنة الدفعات النقدية المستحقة للمتعاملين مع الهيئة، مضيفا أن المبالغ المستحقة ولم يتم صرفها خلال شهرين، ستتولى المنظومة ردها للتأمينات الإجتماعية، وذلك في ضوء حرص هيئة التأمينات الاجتماعية على أموال أصحاب المعاشات.

وأشار إلى أن البروتوكول خاص بالمبالغ التي يتم دفعها مرة واحدة، مثل متجمد معاش ومصاريف جنازة، التي كان يأخذ بها شيك ومن يصرفه من البنك، ولكن توقيع البروتوكول قام بتسهيل هذه العملية من خلال توجه الشخص بالرقم القومي الخاص به إن الذي لا يملك حساب مصرفي، ليحدد له البنك الوقت الذي يصرف له المبلغ الخاص به.

ونوه بأنه من المقرر البدء فى تطبيق قانون التأمنيات الموحد فى يناير 2020، لافتاً إلي أنه سيتم فيما بعد وضع التصورات اللازمة لتاسيس صندوقين الأول: استثماري عقاري، والثاني استثماري يتولي إدارة أموال الهيئة.

وأضاف أن استثمار أموال التأمينات يتم حاليا وفقا لقواعد قانونية، وضعها مجموعة من خبراء التأمين والاستثمار المشهود لها بالكفاءة العالية، والصندوق الاستثماري الجديد سيضم فى مجلس إدارته أفضل الخبراء فى القطاعات الاقتصادية المختلفة.

شاهد أيضاً

ضخ كميات كبيرة من ألبان الأطفال المدعمة

كشفت وزارة الصحة، إنه جرى ضخ كميات كبيرة من الألبان الصناعية شبيهة لبن الأم، مؤكدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *