الرئيسية / أخبار الموظفين / “القوى العاملة”: تطوير وتأهيل 9 وحدات تدريب متنقلة بالجهود الذاتية

“القوى العاملة”: تطوير وتأهيل 9 وحدات تدريب متنقلة بالجهود الذاتية

دعاء جابر
أعلنت وزارة القوى العاملة، عن أنها تعمل بفكر جديد في مجال التدريب المهني باعتباره هو أولى الخطوات الجادة نحو التشغيل الأمثل، مؤكدة أنه لا تشغيل دون تدريب، لأنه النواة الأولى الذي ترتكز عليه فكرة التشغيل الأمثل، مضيفة أنه انطلاقًا من إيمانا منها بأهمية ملف التدريب فقد أطلقت 2019 عامًا للتدريب المهني.

وقالت الوزارة، إنه من هذا المنطلق تم نقل الفكر التدريبي من 38 مركزا ثابتا تابعة لها بالمحافظات إلى وحدات التدريب المتنقلة لتصل للشباب لمحله إقامتهم، الأمر الذي سيعودُ عليهِم بالنفع الكبير والانطلاق نحو مستقبل أفضل له ولأسرته، وتقديم خدمة جليلة تقدم للمجتمع والدولة المصرية، برفعِ أسهم الاقتصاد وزيادة وريادة الإنتاج المصري.

وأشارت إلى أن هذا الفكر جاء من خلال مبادرة “مهنتك مستقبلك”، التي أطلقتها بـ4 وحدات متنقلة للتدريب المهني على مهن التفصيل والخياطة والسباكة الصحية والتركيبات الكهربائية، بالقرى والنجوع في 27 محافظة.

وقالت إن “مهنتك مستقبلك”، تأتي تنفيذا لمبادرة “حياة كريمة” لدعم الأسر الأكثر احتياجا التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدفُ الوصول إلى متدربٍ كفء على مستوى عالٍ باعتبار أن التدريب الجيِّد هو السبيل الأفضل للتشغيلِ الأمثل.

وأوضحت أنها تتابع يوميا التدريب بالوحدات الأربع المتنقلة في قري ونجوع محافظات الوادي الجديد، وسوهاج، والفيوم، والدقهلية، لإزالة أية معوقات قد تقابل المتدربين، حيث يتم تنفيذ دورات التدريب التي تضم كل واحدة 15 متدربة ومتدرباً على مهن التفصيل والخياطة والسباكة الصحية والتركيبات الكهربائية.

وقالت إنها تقوم حاليا بإعادة تطوير وتأهيل 9 وحدات متنقلة بالجهود الذاتية بأيدي عمالها في الورشة الخاصة والتابعة لها بأدواتهم ومعداتهم، تمهيدا لإطلاقها لتجوب باقي قري ونجوع محافظات مصر.

شاهد أيضاً

كيف تحمي نفسك من الاكتئاب؟

قالت هيذر فرانسيس، عالمة نفس بجامعة “ماكواري” الأسترالية والمؤلفة الرئيسية للدراسة التي نشرت في مجلة “PLOS One”: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *