الرئيسية / تموين / شركات ناشئة مصرية تبدأ برنامج إنتاج محاصيل عضوية من المخلفات الزراعية

شركات ناشئة مصرية تبدأ برنامج إنتاج محاصيل عضوية من المخلفات الزراعية

 

وائل القمحاوى

 

 أعلنت شركة شل مصر أنه تم اختيار اثنين من الشركات الناشئة المصرية وهما شركة بارامودا وشركة تينك ، من أصل 9 شركات تم ترشيحها من خريجي برنامج شل إنطلاقة مصر لتصلا للقائمة المختصرة بين أفضل 21 شركة مرشحة حول العالم في مسابقة لايف واير  العالمية لأفضل 10 مبدعين بالعالم.

 

وتأهلت الشركتان المصريتان إلى هذه القائمة بعد منافسة شديدة مع 98 شركة من خريجي برنامج شل لايف واير  (انطلاقة) في 19 دولة حول العالم، حيث تأتي شركة بارامودا في فئة التغذية والزراعة، أما شركة تينك فتأتي في فئة الطاقة ووسائل التنقل المشترك التي تعمل من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقال  المهندس خالد قاسم  رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركات شل في مصر ، أن  مصر تشهد  نمو سريع وقوي في مجال ريادة الأعمال وقطاع الشركات الناشئة، نظراً لارتفاع معدلات النمو الاقتصادي في مصر. أطلقنا برنامج شل انطلاقة في مصر منذ عام 2004 لإستهداف قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة بمصر من خلال تقديم الدعم والتدريب اللازم في مراحل تدشين وإدارة المشروعات ولمساعدة رواد الأعمال على تنفيذ أفكارهم بطرق علمية مدروسة لتحقيق النجاح المرجو حيث قام البرنامج بتخريج الاّلاف من رواد الأعمال من برنامج شل انطلاقة مصر.

 

وقال مصطفي النابي، الرئيس التنفيذي لشركة بارامودا ، إن المسابقة أفضل طريقة لتسليط الضوء على أعمال الشركات الناشئة وبحث سُبل تطويرها للأفضل، خاصة إنها تعمل في  مجال حل مشاكل الأرض والمساعدة في بناء تكوينها الطبيعي، وخطة بناء محاصيل عضوية من خلال الاستفادة من المخلفات الزراعية في إنتاج أسمدة صديقة للبيئة، وذلك لمواجهة مشاكل الانبعاثات الحرارية، تصحر الأراضي، نقص المياه، نقص المواد الغذائية وأضرار الأسمدة الكيماوية.

 

وتأتي المرحلة الأخيرة من مسابقة شل لايف واير  لأفضل 10 مبدعين بالعالم بنظام التصويت العام الذي بدأ من يوم 9 سبتمبر وينتهي يوم 18 سبتمبر الجارى.

شاهد أيضاً

ما هو حجم صادرات مصر من المانجو؟

  وائل القمحاوى   كشف تقرير الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، عن حركة صادرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *