الرئيسية / توب استوري / كيف ينتقل فيروس كورونا 2020؟

كيف ينتقل فيروس كورونا 2020؟

كورونا
كيف ينتقل فيروس كورونا

مازال فيروس كورونا المستجد يغزو العالم في ظل عدم اكتشاف اي عقار، أو علاج له حتى الآن، الأمر الذي دفع العديد من الحكومات على مستوى العالم لفرض حظر التجول لفترات امتدت لشهور طويلة منذ اكتشاف الفيروس المستجد.

كيف ينتقل فيروس كورونا 2020

وعلى الرغم من سعي بعض الدول لرفع الحظر في بعض المناطق لمواجهة التداعيات الإقتصادية الضخمة للأزمة، الا ان الحكومات مازالت متمسكة بإستمرار فرض الإجراءات الإحترازية لمنع إنتشار العدوى بين مواطنيها، ففيروسات كورونا هي سلالة واسعة من الفيروسات التي قد تسبب المرض للحيوان والإنسان، ومن المعروف أن عددا من فيروسات كورونا تسبب لدى البشر أمراض تنفسية تتراوح حدتها من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأشد.

من جانبها، وضعت تعريف مرض كورونا المستجد، (كوفيد-19 )، موضحة انه مرض معد يسببه آخر فيروس تم اكتشافه من سلالة فيروسات كورونا، ولم يكن هناك أي علم بوجود هذا الفيروس الجديد ومرضه قبل بدء تفشيه في مدينة ووهان الصينية.

بينهم 15 من ذوي الهمم .. تعيين 202 شاباً و100 مليون جنيه لـ20 ألف عامل غير منتظم بالغربية

وتحدث الأطباء عن طرق انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد بين البشر، مشيرين إلى انه يمكن أن يلقط الأشخاص عدوى كورونا من أشخاص آخرين مصابين بالفيروس، وينتشر المرض بشكل أساسي من شخص إلى شخص عن طريق القُطيرات الصغيرة التي يفرزها الشخص المصاب من أنفه أو فمه عندما يسعل أو يعطس أو يتكلم.

كيف ينتقل فيروس كورونا 2020

ويمكن أن يلقط الأشخاص مرض فيروس كورونا إذا تنفسوا هذا الرزاز من شخص مصاب بعدوى الفيروس، لذلك من المهم الحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل بين الأشخاص في الأماكن العامة لمنع إنتشار العدوى.

شاهد أيضاً

حقيقة تأثير “كورونا” على الجهاز العصبي

توصلت دراسة حديثة إلى أن فيروس كورونا قد يشكل خطرا على الجهاز العصبي للجسم بأكمله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *