الرئيسية / توب استوري 2 / تعرف على علاج فطريات اللسان 2020

تعرف على علاج فطريات اللسان 2020

فطريات اللسان
فطريات اللسان

فطريات اللسان.. أزمة تؤرق الكثير من الأفراد بسبب انتشارها بشكل كبير، بالاضافة إلى ما تسببه من آلام، وعدم الارتياح لدى المصابين بإختلاف أعمارهم، حيث تساهم فطريات اللسان عدم مقدرة الفرد على تناول الطعام بشكل جيد.

ولا تفرق فطريات اللسان بين الصغار والكبار، أو حتى الرضع، فالكل معرض للإصابة بها بدون تفرقه، مما يزيد من صعوبة الأمر، ويجعله سبب في قلق الكثير من الأسر، والأفراد داخل المجتمعات المختلفة.

رابط الاستعلام وتسجيل الشكاوى ببرنامج تكافل وكرامة

ويبحث الأفراد عن علاج فطريات اللسان، لذلك توضح بوابة “زيت وسكر”، العلاج الأفضل، للأعراض المتوقع ظهورها لدى البالغين، والصغار، والرضع، والتي قد تسبب عدم القدرة على الإحساس بمذاق الطعام والشراب.

وقبل الحديث عن العلاج يجب ان نذكر أهم أعراض فطريات اللسان والفم المتوقع ظهورها، حيث تؤدي إلى جفاف وتشققات في جوانب الفم، ووجود طعم غريب ومزعج في الفم، أو فقدان حاسة التذوق مؤقتاً، بالاضافة إلى عدم القدرة على الإحساس بمذاق الطعام والشراب جيداً، وصعوبة في تناول الطعام وشرب السوائل، وخاصة صعوبات البلع، بجانب ألم في اللسان وحرقان فيه، أو ألم في أماكن أخرى من الفم.

ويعد استخدام أدوات تقويم الأسنان، وعدم الحفاظ على صحة الفم أهم أسباب الإصابة بفطريات اللسان، وكذلك الحمل لدى السيدات، واستخدام أنواع معينة من الأدوية.

الاحصاء:331 ألف فدان المساحة المنزرعة بمشروع المليون ونصف فدان

وهناك عدة طرق لعلاج فطريات اللسان من بينها إستخدام أدوية مضادة للفطريات والتي تكون في شكل أقراص أو كبسول، مع ضرورة الالتزام بفترة العلاج الصحيحة، وكذلك تنظيف اللسان باستخدام فرشاة الأسنان، والمضمضة بالماء وشربه للتخلص من فطريات الفم، واستخدام عسل النحل في دهن المناطق المصابة بالفم، والمضمضة بالخل، بجانب تناول كوب أو اثنين يوميًا من الميرمية.

شاهد أيضاً

نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي

تفاصيل إحلال المركبات القديمة وتحويل السيارات للغاز

نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي أكدت  نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة أن مبادرة إحلال المركبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *