الرئيسية / اسكان / اعرف.. موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2020 الجديدة

اعرف.. موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2020 الجديدة

تستعد وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح قرعة أراضى جديدة، تتضمن قطع أراضى متميزة وأكثر  تميزا، وذلك خلال أيام.

موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2020 الجديدة

تتضمن القرعة عدة مدن جديدة، و أبرزها القاهرة الجديدة، وأكتوبر، وملوى الجديدة، وتتراوح مساحات قطع الأراضى من 290 مترا وحتى 1400 متر، وذلك لتناسب مختلف الفئات، و الطرح الجديد عبارة عن أراضى سكنية عمارات وفيلات، والحجز سيكون إلكترونى بنظام أسبقية الحجز.

محافظ سوهاج يرد على المطالبين بتحويل البرج المخالف لمستشفى عزل

وتستهدف خطة وزارة الإسكان علي طرح عدد ضخم من قطع الأراضى، والوحدات السكنية، وذلك لمحاربة المتاجرة بالأراضى والسمسرة التى ساهمت فى ارتفاع الأسعار بشكل كبير خلال الفترة السابقة، فضلا عن تنفيذ رغبة المصريين فى التملك، وتوفير الوحدات السكنية لمختلف شرائح المجتمع، وكذا توفير أكبر عدد ممكن من الوحدات، عبر البناء على هذه الأراضى من خلال المواطنين والمستثمرين، وتحقيق التنمية المطلوبة، وزيادة الرقعة العمرانية.

حقيقة طرح وحدات الإعلان الـ14 للإسكان الاجتماعى

وتطرح الهيئة أراضى الإسكان المتميز والأكثر تميزًا من خلال الموقع الإلكترونى المخصص للحجز بالتنسيق مع بنك التعمير والإسكان، وتدرس طرح أراضى الإسكان الاجتماعى أون لاين أيضًا، بدلًا من القرعة العلنية، وذلك تطبيقًا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، كما تقوم الهيئة أيضًا بالتجهيز لطروحات أخرى خلال العام المالى الجديد، منها وحدات سكنية ضمن مشروعاتها التى تطورها فى المدن الجديدة وأراضى للأفراد بمشروع بيت الوطن للمصريين فى الخارج.

معلومات عن الإعلان الرابع عشر اسكان اجتماعى 2020

كانت وزارة الإسكان، قد بدأت في طرح الأراضى التي تتضمنها القرعة الجديدة، وبدأتها بمدينة ملوى الجديدة، حيث أعلنت عن طرح 204 قطع أراضٍ سكنية عمارات، بمساحات مختلفة تتراوح بين 289 م2 و971 م2، بمدينة ملوى الجديدة، فى إطار جهود الوزارة والهيئة لتلبية رغبة جميع شرائح المجتمع فى الحصول على المسكن الخاص بهم.

ومن جانبة، أوضح الدكتور عاصم الجزار، أن قيمة مقدم الحجز 50 ألف جنيه، ويتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإليكتروني “online”، مع وجود نظم تقسيط ميسرة، مشيراً إلى أن شروط الطرح، وأسلوب الحجز، والموقع والمساحات، والأسعار وأسلوب السداد، ستكون متاحة على الموقع الإليكتروني (www.hdb–reservation.com).

شاهد أيضاً

عدد الجياع يواصل الإرتفاع بسبب كورونا.. اعرف التفاصيل

كشف تقرير حالة الأمن الغذائى والتغذية فى العالم الذى نشرته الأمم المتحدة اليوم الاثنين، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *