الرئيسية / اسكان / محافظ سوهاج يرد على المطالبين بتحويل البرج المخالف لمستشفى عزل

محافظ سوهاج يرد على المطالبين بتحويل البرج المخالف لمستشفى عزل

مصطفى علم الدين

 سادت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر الساعات الماضية على خلفية إعلان محافظة سوهاج هدم أضخم برج عقاري بمدخل مدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج، وذلك لمخالفة لشروط البناء والترخيص، بين مؤيد لهدمه وتطبيق القانون، وبين مؤيد لاستغلاه للمنفعة العامة وخاصة فى ظل احتياج المحافظة لمستشفى عزل.

وتعود بداية برج” الأحلام” كما يعرفه أهالى جرجا إلى عام 2012 عقب ثورة 25 يناير وما شهدت الدولة من انفلات أمنى، حيث شرع أحد رجال الأعمال ومجموعة من الملاك، ببناء البرج بالتعدي على أملاك الدولة وهيئة الطرق وتم تشطيبة من الخارج على أعلى مستوى.

من جانبه، قال اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، إن البرج تم بنائه فى فترة الانفلات الأمنى عقب 25 يناير ولم يصدر له أي قرار ترخيص على الإطلاق من الوحدات المحلية التابعة له، وليست كما يدعي البعض مخالفة لشروط الترخيص والبناء.

وأضاف الفقى أن المبنى صدر له 10 قرارات إزالة متتالية، وأن سبب تأخر إزالته حتى الآن يرجع إلى أن هناك طعون على قرارات الإزالة تقدم بها مالك المبنى أمام المحكمة الإدارية كان لابد من انتظار البت فيها احتراما لإحكام القضاء والتي قضت موخرًا برفض الطعن وتأيد الإزالة.

وأشار محافظ الإقليم إلى أن هذا البرج بالتحديد يعد مثال صارخ لتحدي القانون وكل الناس تقيس على ذلك، موكدا ليس هناك موقف شخصي من أي جهة تجاه هذا المبنى بخلاف تنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة.

وأكد أن الدول أصبحت قادرة وقوية على إنفاذ القانون والتصدي للمخالفات بكل حزم مهما تضاخم حجمها.

شاهد أيضاً

عدد الجياع يواصل الإرتفاع بسبب كورونا.. اعرف التفاصيل

كشف تقرير حالة الأمن الغذائى والتغذية فى العالم الذى نشرته الأمم المتحدة اليوم الاثنين، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *