الرئيسية / توب استوري / ‎كيف ساهمت الحكومة في تطوير مشروعات الشباب؟

‎كيف ساهمت الحكومة في تطوير مشروعات الشباب؟

 

كتبت:أميرة ممدوح

قبل ثلاث سنوات أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أولى مبادرتها لريادة الأعمال تحت عنوان رواد ٢٠٣٠، وخلال تلك الفترة حققت المبادرة العديد من الانجازات لنشر ثقافة العمل الحر.

وأوضحت الوزارة، أن أهم الإنجازات التي حققها مشروع رواد 2030، تقديم العديد من المنح التعليمية لدراسة ريادة الأعمال منها: منحة ماجستير ريادة الأعمال بالتعاون مع جامعتى كامبريدج والقاهرة، منحة دراسة مهارات ريادة الأعمال بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، منحة دراسة ريادة الأعمال بالتعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة، منحة دراسة المبادئ الأساسية لريادة الأعمال بالتعاون مع مركز إعداد القادة.

أطلقت المبادرة حملة أبدأ مستقبلك والتى تغطى جميع المحافظات على مستوى المدارس والجامعات، شملت تدريب 50 مدربًا و 1328 معلم من 285 مدرسة، وتدريب 65 موجه عموم و 162 مدير مدرسة علي ريادة الأعمال، بالإضافة إلى الوصول إلى أكثر من 300 ألف طالب؛ منهم 6200 طالب وطالبة بـ 9 جامعات مصرية.

كما تضمنت المبادرة إنشاء ٩ حاضنات أعمال منهم حاضنات متميزة فى مجال الذكاء الاصطناعى والسياحة بالإضافة الى حاضنة مصريــة افريقيــة، واحتضان عدد 19 مشروعا فى حاضنة السياحة (مشرق)‎

شاهد أيضاً

كل ما تريد معرفته عن ريمديسيفير مصر 2020 بالتفصيل

ريمديسيفير سباق مع الزمن يخوضه العلماء في جميع دول العالم من اكتشاف عقار فعال لعلاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *