الرئيسية / توب استوري / تعرف على حجم تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال ٥ سنوات

تعرف على حجم تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال ٥ سنوات

البورصة

كتبت:أميرة ممدوح

أكدت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يحظي باهتمام متزايد من جانب الدولة، وذلك فى إطار جهود توفير فرص عمل وخفض معدلات البطالة بين المصريين.

وأضافت الوزارة وفقا لتقرير صادر عنها، أن الدولة نفذت العديد من الإجراءات خلال العام المالي الماضى18/2019، لدعم القطاع ما بين تقديم جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الربع الرابع من 18/2019 قروضًا بلغت 671 مليون جنية لنحو 2571 مشروعًا صغيرًا؛ وفرت نحو 12.8 ألف فرصة عمل، كما قدم قروضًا لنحو 44.8 ألف مشروع متناهى الصغر بقيمة 607 مليون جنيه وأتاح نحو 64 ألف فرصة عمل.

ولفتت الى أن إجمالى فرص العمل المولدة فى المشروعات الصغيرة على مستوى المحافظات تصدرت فيها أقليم القاهرة والقناة وسيناء المراتب الأولى، كما استئثرت محافظات الصعيد بالجزء الأكبر من فرص العمل المولدة فى المشروعات متناهية الصغر بنسبة 58% من الإجمالى، تأكيدًأ لحرص الحكومة على توجيه مزيد من الاهتمام لمحافظات الجنوب.

وتابعت انه فى ضوء انجازات العام الأول من برنامج الحكومة 2018-2022، قدم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمويلًا بحوالى 23.2 مليار جنيه خلال السنوات الخمس الماضية؛ وفرت أكثر من مليون فرصة عمل.

شاهد أيضاً

كل ما تريد معرفته عن ريمديسيفير مصر 2020 بالتفصيل

ريمديسيفير سباق مع الزمن يخوضه العلماء في جميع دول العالم من اكتشاف عقار فعال لعلاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *