الرئيسية / توب استوري / لكبار السن.. نصائح هامة لتجنب موجة الطقس الحار

لكبار السن.. نصائح هامة لتجنب موجة الطقس الحار

يعاني كبار السن من بعض المشكلات الصحية المزمنة، ومع قدوم موجة الحر التي تعاني منها البلاد تزداد المخاطر عليهم. 

أكدت وزارة الصحة والسكان ضرورة تجنب المواطنين التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة مع الإلتزام بأن تكون دائما فى مكان جيد التهوية بالتزامن مع موجة الطقس الحار التي بدأت من اليوم وتستمر حتي الخميس المقبل.

 

 

وقالت وزارة الصحة والسكان  يجب الالتزام دائما بالتواجد في مكان جيد التهوية مع شرب السوائل الكثيرة في الفترة بين الإفطار والسحور.

وكانت قررت وزارة الصحة والسكان تعديل مدة الحجر الصحى للعائدين من الخارج من 14 إلى 7 أيام فقط على أن يستكمل باقى مدة العزل الباقية بواقع 7 أيام أخرى فى المنزل حال ثبوت سلبية التحاليل الخاصة به، أما إذا ثبت إيجابية العينة فسيتم التعامل مع الحالة وإدخالها أحد مستشفيات العزل لتلقى العلاج والرعاية الطبية الكاملة.

وقالت وزارة الصحة والسكان عند العودة من الخارج يخضع القادمين من السفر إلى التحليل للكشف عن الإصابة بكورونا من عدمها بواسطة الكاشف السريع والذى يظهر النتيجة بعد 15 دقيقة من إجراء الفحص للكشف عن الفيروس وبعد ذلك يتم دخوله الحجر الصحى ثم يجرى له تحليل بنفس الكاشف ” الكاشف السريع ” بعد 7 أيام وإذا كانت النتيجة سلبية يستكمل مدة الحجر بالمنزل بينما إذا كانت النتيجة إيجابية سيتم عزلة بمستشفيات العزل على مستوى الجمهورية.

شاهد أيضاً

كل ما تريد معرفته عن ريمديسيفير مصر 2020 بالتفصيل

ريمديسيفير سباق مع الزمن يخوضه العلماء في جميع دول العالم من اكتشاف عقار فعال لعلاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *