الرئيسية / أخبار الموظفين / خطوة مهمة من “التضامن” لصالح ذوي الإعاقة.. تعرف عليها

خطوة مهمة من “التضامن” لصالح ذوي الإعاقة.. تعرف عليها

 

مصطفى جمعة

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تعمل على تحقيق مفهوم الإتاحة بمنظور مجتمعى فى كافة المجالات بداية من الطرق والخدمات حتى التعليم والتوظيف، بالنسبة لذوي الإعاقة.

وشددت “القباج” – في كلمتها خلال فعاليات الملتقى الثالث للتربية الخاصة – على أهمية دور الإعلام في رسم صورة إيجابية عن الأشخاص ذوى الإعاقة، وتبني منظور تنموى في تناول هذه القضية.

ولفتت إلى أن وزارة التضامن سعت على مدار السنوات الماضية؛ لتقديم خدمات متميزة للأشخاص ذوى الإعاقة، مشيرة إلى أن هناك خطوات المهمة تحققتن كان أبرزها؛ “إصدار قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، والذى يعد نقلة مهمة فى التأسيس لحقوق ذوى الإعاقة، واكتملت الخطوة بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون، والسعى حالًيا لتحويل اللائحة التنفيذيه إلى برامج وأنشطة بالتعاون مع عدد من الوزارات الشريكة”.

كانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، شاركت واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم السبت، في افتتاح المؤتمر العلمي الثالث الذي تنظمه محافظة القاهرة بالتعاون مع أكاديمية التدريب والتنمية ومركز زايد الطبي للتأهيل تحت عنوان “حماية ذوى الإعاقة.. واقع مزاولة المهنة”.

شاهد أيضاً

كورونا

التمثيل العمالي: بدء تطبيق لائحة المخالفات على مَن لم يجر فحص مسحة الأنف PCR بأبوظبي

دعاء جابرتلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *