الرئيسية / توب استوري / طقس السبت. . أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وإنخفاض درجات الحرارة

طقس السبت. . أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وإنخفاض درجات الحرارة

وائل القمحاوى

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من موجة الطقس السيء التى تتعرض لها البلاد بدأً من اليوم ولمدة ٧٢ ساعة، حيث تشهد البلاد إنخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، ونشاط للرياح تؤدى لٱضطراب الملاحة البحرية وتزيد إحساسنا ببرودة الطقس، مع فرص لسقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية تمتد لباقي الأنحاء .

ويتوقع خبراء الأرصاد أن يسود، غداً السبت، أﻣﻄﺎراً غزيرة ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﺗﻤﺘﺪ إﻟﻰ باقي الأنحاء من غزيرة إلى متوسطة، واﻟﻄﻘﺲ ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺒﺮودة ﻧﻬﺎراً ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼً، واﻟﺮﻳﺎح أﻏﻠﺒﻬﺎ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ ﻣﻌﺘﺪﻟﺔ ﺗﻨﺸﻂ على اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ، وﺗﺆدى إﻟﻰ ٱﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ .

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، توقع خبراء الأرصاد أن تكون معتدلة إلى مضطربة، وإرتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية .

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الساعات المقبلة تشهد فرصاً لسقوط الأمطار متوسطة إلى غزيرة .

وأضاف شاهين، إن هناك “حالة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية خلال الأيام الجارية، حيث تشهد سقوط أمطار ونشاطاً للرياح، مما يزيد من الإحساس بالبرودة”.

وناشد مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بإرتداء الملابس الشتوية الثقيلة لشدة برودة الأجواء خاصة فى الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل .

شاهد أيضاً

التنظيم والإدارة: التسوية ل 408 موظفا بالأزهر الشريف و 159 بتعليم الاسماعيلية

كتبت:أميرة ممدوحأعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ عن انتهاء إجراءات الموافقة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *