الرئيسية / كهرباء / 10 نصائح للاستخدام الأمثل للكهرباء توفر عليك ألاف الجنيهات

10 نصائح للاستخدام الأمثل للكهرباء توفر عليك ألاف الجنيهات

مصطفى علم الدين
بعد ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه وخاصة الأجهزة المنزلية، نظرا لاستيرادها من الخارج وارتباطها بسعر صرف الدولار، بات الامر ضرورى بالنسبة للاسر المصرية البحث عن وسائل للحفاظ على الاجهزة الكهربائية فى المنازل من التلف، وصولا لادائها بشكل منظم حتى أنتهاء عمرها الافتراضى.
 
وينشرموقع “زيت وسكر” أهم النصائح التى ينصح بها خبراء الترشيد للاستخدام الامثل للاجهزة الكهربائية حفاظ عليها على النحو الاتى:
 
1- يفضل عند مغادرة المنزل لمدة طويلة أثناء السفر والرحلات الطويلة عدم ترك الأجهزة الكهربائية في وضع تشغيل، وفصل التيار الكهربائي عنها.
 
2-احذر من لمس الأجهزة الكهربائية بأيادي مبللة أو الوقوف على أرض مبللة أثناء استعمال جهاز كهربائي أو إدخال أجسام معدنية في مخرج كهربي أو ترك الأطفال بمفردهم قرب جهاز كهربائي يعمل أو إدخال أسلاك مكشوفة في مخرج التيار الكهربائي.
 
3يجب عدم تحميل أي مخرج كهربائي بعدد كبير من الأجهزة مما قد يؤدي إلى سخونة في المفاتيح أو التوصيلات الكهربائية وعند تلف أحد المخارج يراعي إصلاحها بواسطة المختصين في مجال الكهرباء .
 
4-التأكد دائما من فصل جميع الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة خاصة في المطبخ أو الحمام عند الانتهاء من استعمالها.
 
5-عند استعمال أي جهاز كهربائي يجب مراعاة عدم لمس هيكله المعدني, بالأخص المكواة الكهربائية والتأكد من فصل التيار الكهربائي عنها بعد انتهاء استخدامها وعدم تركها في متناول الأطفال بدون رقابة حتى لا تلحق الضرر بهم عند سقوطها أو ملامستها.
 
6-يراعى عند استخدام مروحة الشفط إزالة الدهون المتراكمة عليها وعدم تركها تعمل لفترات طويلة والتأكد من إغلاقها قبل النوم.
 
7-عند ملاحظة انبعاث رائحة حريق أو تصاعد أدخنة أو صدور شرارة من الأجهزة أو الأسلاك الكهربائية فيجب فصل التيار الكهربائي فورا واللجوء إلى فني صيانة متخصص في الكهرباء لإصلاح العطل قبل إعادة توصيل التيار الكهربائي مرة أخري.
 
8-عند استعمال سخان المياه داخل المنزل يجب مراجعة كل من الثرموستات وجهاز المنظم وصمام الأمان ولمبة البيان وترمومتر قياس درجة الحرارة والتأكد أنها تعمل بشكل سليم لان تلف احد هذه المكونات قد يتسبب في انفجار السخان.
 
9-يجب التأكد من أن جميع الأجهزة المنزلية الخاصة بك تحمل ملصق يؤكد بأنها قد مرت باختبارات السلامة الضرورية وذات مواصفات قياسية.
 
10- أستخدام الاجهزة ذات العلامات التجارية المعروفة والتى تخضع لمراقبة الجودة والسلامة العالمية.

شاهد أيضاً

ما هي مواعيد قطارات القاهرة الإسماعيلية 2020

عقب إجراء هيئة السكة الحديد بعض التعديلات في مواعيد الرحلات، بسبب تشغيل العربات الروسية الجديدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *