الرئيسية / اسكان / رئيس جهاز الوراق يكشف تفاصيل المشروعات الجارى تنفيذها بالإسكان البديل

رئيس جهاز الوراق يكشف تفاصيل المشروعات الجارى تنفيذها بالإسكان البديل

كشف المهندس أسامة شوقى، رئيس جهاز تنمية مدينة الوراق الجديدة، تفاصيل الموقف التنفيذى لوحدات الإسكان البديل، الجارى تنفيذها بجزيرة الوراق لمن يرغب من السكان فى العودة إلى الجزيرة بعد تطويرها، حيث يجرى تنفيذ 18 برجاً سكنياً، وجارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات بعدد من الأبراج.

وجاء ذلك خلال اجتماع مع مسئولي وزارة الإسكان، لمتابعة موقف تنفيذ الأعمال بمشروع تطوير جزيرة الوراق، وإنشاء مجتمع عمرانى جديد على أراضى جزيرة الوراق “مدينة الوراق الجديدة”، يتبع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والموقف التنفيذى للعمارات السكنية الجارى تنفيذها.

وأكد أن الهدف من تطوير جزيرة الوراق هو إنشاء مجتمع عمرانى حضارى حديث، لافتا إلي أن هناك تكليفات بضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروع التطوير من أجل الارتقاء بالمستوى العمرانى للجزيرة، وإظهارها بالشكل الحضارى اللائق بها.

وأشار، إلى أن مدينة الوراق الجديدة، هى إحدى مدن الجيل الرابع التى يتم تنفيذها على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك فى إطار جهود وزارة الإسكان لتنفيذ مخرجات المخطط الاستراتيجى القومى للتنمية العمرانية بمصر 2052، وتتمثل أهم أهدافه فى مضاعفة المعمور من 7% إلى 14%.

شاهد أيضاً

“الصحة” تعلن استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاح كورونا بـ126 مركزا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، بدء استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاح فيروس كورونا الراغبين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *