الرئيسية / توب استوري / النظام الجديد لصرف معاشات شهر أغسطس عبر الهاتف

النظام الجديد لصرف معاشات شهر أغسطس عبر الهاتف

تتجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي حيث تتيح لأصحاب المعاشات وسيلة فعالة لصرف المعاشات، حيث يتمكن صاحب المعاش من صرف المعاش عن طريق المحفظة الإلكترونية سواء من داخل فروع شركات المحمول او من خلال ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك وبالتالي يتم توسيع دائرة أماكن صرف المعاشات وتفادي الزحام.

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اتاحة وتيسير صرف المعاشات من خلال محافظ الهاتف المحمول بدايةً من أغسطس المقبل، وذلك بموجب بروتوكول تعاون مع وشركات المحمول العاملة بالسوق المصري.

وكانت الهيئة قد وقعت البروتوكول مع شركات فودافون مصر، وأورنج مصر، واتصالات مصر، ووين ووقع في مقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالقرية الذكية.

ويهدف البروتوكول إلى إتاحة وتيسير صرف المعاشات لمستحقيها من خلال محافظ الهاتف المحمول، وفي إطار توجه الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد ونشر استخدام القنوات والبدائل الإلكترونية.

صرف المعاشات على المحفظة الإلكترونية

سيتم إتاحة صرف المعاش الكترونيًا بدايةً من شهر أغسطس المقبل للمستحقين من خلال محافظ الهاتف المحمول وذلك عن طريق توجه صاحب المعاش إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول لفتح محفظة الكترونية والتوقيع على طلب صرف المعاش عليها على أن تستكمل باقي الإجراءات بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وشركة المحمول وذلك لتيسير الإجراءات على المستحقين.

ويأتي ذلك في إطار توجه الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد ونشر استخدام القنوات والبدائل الالكترونية، وانطلاقاً من دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في العمل على توفير كافة السبل لنشر الخدمات التي تلبي احتياجات المواطنين ودعم الشمول المالي وعملية التحول الرقمي.

شاهد أيضاً

بالأرقام تفاصيل 454 مشروعا لـ”حياة كريمة” فى أسوان بـ11.5 مليار جنيه

تواصل محافظة أسوان تنفيذ الأعمال الجارية بالمشروعات الخدمية المختلفة الجارى تنفيذها بكافة قطاعات العمل داخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *