الرئيسية / أخبار الموظفين / القوى العاملة: تعيين 513 شاباً.. منهم 18 من ذوي الهمم والعزيمة بالسويس

القوى العاملة: تعيين 513 شاباً.. منهم 18 من ذوي الهمم والعزيمة بالسويس

دعاء جابر

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس بتعيين 513 شاباً بشركات القطاع الخاص والاستثماري، منهم 18 شاباً من ذوي الهمم والعزيمة من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، وذلك من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتم تسجيل 1025 باحثا عن عمل، منهم 36 من ذوي القدرات الخاصة، وذلك خلال شهر مارس الماضي.

وأشار الوزير إلى أنه في مجال علاقات العمل تلقت المديرية 99 شكوى فردية، تم تسوية 15 شكوى منها ودياً، وتحويل 27 منها للمحكمة العمالية، وحفظ شكوتان، و14 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة، كما تم بحث 48 شكوى فردية وردت عبر بوابة الشكاوي الإلكترونية.

وكانت مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس، قامت خلال شهر فبراير الماضي، بتعيين 518 شاباً بشركات القطاع الخاص والاستثماري، منهم 12 شاباً من ذوي الهمم والعزيمة من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتم تسجيل 828 باحثا عن عمل، منهم 26 من ذوي الهمم.

كما أنه في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيا وصحياً فقد قامت المديرية خلال شهر فبراير، بصرف منحاً للرعاية الصحية لتلك الفئة بلغت 4000 جنيه لعاملين، و49 ألف جنيه رعاية إجتماعية لـ22 عاملاً من المسجلين على النحو التالي، 5 منح زواج بإجمالي 15 ألف جنيه، و4 منح وفاة من الدرجة الأولي بمبلغ 8000 جنيه، فضلاً عن 13 منحة مولود جديد بإجمالي 26 ألف جنيه.

وقامت المديرية، باستخراج 550 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة، وتجديد ترخيص لعمل أجانب من الإدارة المختصة.

أما في مجال علاقات العمل، تلقت المديرية 102 شكوى فردية، تم تسوية 4 شكاوى منها ودياً، وتحويل 25 منها للمحكمة العمالية، و41 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة، كما تم بحث 17 شكوى فردية وردت عبر بوابة الشكاوي الإلكترونية.

وفي مجال التفتيش العمالي، تم التفتيش على 207 منشأة، وتم تحرير 22 محضراً لمنشآت مخالفة، والقيام بـ21 حملة تفتيش شامل، وعقد ندوة توعية للعمال، والتفتيش على 6 منشآت في مجال السلامة والصحة المهنية، وأسفر عن تحرير محضرين للمنشآت المخالفة.

شاهد أيضاً

أول أيام العيد.. دار الإفتاء تعلن نتيجة رؤية هلال شوال بعد المغرب

تستطلع دار الإفتاء المصرية، هلال شهر شوال للعام 1442 هجريا، اليوم الثلاثاء، عقب صلاة المغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *