الرئيسية / توب استوري 2 / 6 معلومات تهمك عند شراء مبرد المياه لتقليل استهلاك الكهرباء

6 معلومات تهمك عند شراء مبرد المياه لتقليل استهلاك الكهرباء

تستعد مصر لدخول فصل الصيف وموجات حارة خلال الفترة المقبلة، ومع ارتفاع درجة الحرارة يلجأ البعض لاستخدام مبردات المياه المنزلية مما يساهم في ارتفاع استهلاك الكهرباء ويؤثر على قيمة فاتورة الكهرباء لدي بعض المستهلكين.

وتعتبر مبردات المياه المنزلية من الأجهزة التى أصبحت يعتمد عليها المواطنين لتقليل الاعتماد على الثلاجة بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء ، ولذلك تقدم المال بعض المعلومات التي تساعد على اختيار مبرد مياه بكفاءة عالية واستهلاك كهرباء أقل وهي كالاتي :

1-تحديد سعة مبرد المياه المناسبة لاستخدامك قبل تحديد نوعها ، و ينصح بعدم شراء سعة أكبر من احتياجك لانها تستهلك كهرباء أكثر .

2-شراء مبرد مياه يحتوي على ملصق كفاءة الطاقة (بطاقة كفاءة الطاقة).

3-من أفضل صفات مبرد مياه هي الحماية الذاتية من الإرتفاع المفاجئ للتيار الكهربائي فحاول اختيار مبرد مياه يمتلك هذه الميزة .

4- التأكد من توافر عناصر الأمان عند الشراء من خلال وجود صنابير خاصة لسلامة الأطفال .

5-عدم تشغيل الجزء الخاص للمياه الساخنة الا عند الضرورة.

6-يفضل عدم شراء مبرد مياه يحتوي علي ثلاجة.

يذكر أن أسعار الكهرباء للقطاع المنزلى تشمل محاسبة المنازل على استهلاك الكهرباء للشريحة الأولى (من صفر إلى 50 كيلووات) بسعر 38 قرشا لكل كيلووات، والثانية (من 51 إلى 100 كيلووات) تحاسب بسعر 48 قرشا للكيلووات ، والثالثة وتستهلك من (101 حتى 200 كيلو) تحاسب بسعر 65 قرشا لكل كيلووات.

وتحاسب الشريحة الرابعة من (201 إلى 350 كيلووات) بسعر 96 قرشا ، والخامسة من (351 إلى 650 كيلووات) بسعر 118 قرشا للكيلو ، والسادسة من (651 إلى ألف كيلووات) تم تثبيتها عند 140 قرشا، والسابعة التى تزيد على 1000 كيلووات تباع بسعر 145 قرشًا تم تثبيتها

شاهد أيضاً

التخطيط و”حياة كريمة” يوقعان بروتوكول تعاون لتعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية

كتبت: أميرة ممدوح وقعت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم الأحد بروتوكول تعاون مع مؤسسة حياة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *