الرئيسية / أخبار الموظفين / أمطار غزيرة على السواحل والمحافظات.. والرى تطالب المواطنين بالحذر

أمطار غزيرة على السواحل والمحافظات.. والرى تطالب المواطنين بالحذر

أمطار - امطار - مطرة - شتاء - سيول

وائل القمحاوى
 
كشفت نماذج التنبؤ بالأمطار ببمركز التبؤ وخرائط الأمطار بقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى ، عن سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء وخليج السويس وتقل شدتها على محافظات الوجه البحرى وجنوب سيناء والقاهرة وشمال الصعيد ، اليوم الثلاثاء .
وطالبت وزارة الموارد المائية والرى بضرورة توخى أعلى درجات الحذر والحيطة وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتدنب الأضرار التى قد تنتج عن سقوط الأمطار الغزيرة على مناطق السواحل الشمالية وسيناء وخليج السويس .


كما تم رفع دردة الإستعداد بكافة القطاعات لمتابعة معدلات سقوط الأمطار والتى تصل إلى حد السيول فى بعض المناطق ، مع تشكيل غرف عمليات على مستوى إدارات الري والصرف بجميع المحافظات، متصلة بغرفة العمليات المركزية بالوزارة، لمتابعة حالة الرى والصرف على مدار الساعة، وتشكيل لجان على مستوى مديري العموم والمفتشين لضمان إتخاذ إجراءات التأمين ومتابعة مناسيب المياه .


من جانبه أكد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى واستنفار المعدات والأفراد بكافة قطاعات الوزارة لمواجهة الأمطار ، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، والتي يتم إمدادها بخرائط التنبؤ على مدار الساعة،ومتابعة تصرفات المياه وجاهزبة كافة المنشأت بالمحافظات المعرضة للسيول .

شاهد أيضاً

السكة الحديد تعلن موعد وصول 22 عربة روسية جديدة

أكدت هيئة السكة الحديد تأجيل وصول الدفعة الجديدة من العربات الروسية المتعاقد عليها مع شركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *