الرئيسية / توب استوري / تأثير فيروس كورونا على الحوامل

تأثير فيروس كورونا على الحوامل

حمل - الحمل
حمل – الحمل

أظهرت دراسة جديدة من كلية الطب بجامعة جنوب غرب تكساس ، أن النساء الحوامل اللائي ثبتت إصابتهن بفيروس كورونا وأطفالهن حديثي الولادة لديهن مخاطر منخفضة للإصابة بأعراض حادة.

أظهرت الدراسة، التي نُشرت في مجلة JAMA Network Open ، أن 95 % من النساء اللائي ثبتت إصابتهن كورونا أثناء الحمل لم يكن لهن نتائج سلبية، بالإضافة إلى ذلك، وجدت الدراسة أن الفيروس قد انتقل إلى الجنين في 3 % فقط من الحالات.

شرع الباحثون في قياس مدى تأثير عدوى كورونا على نتائج الحمل، ومدى خطورة إصابة المرأة الحامل، وأمراض المشيمة، والتهابات حديثي الولادة من خلال دراسة على النساء الحوامل في Parkland Health and Hospital System – وهو نظام عيادات ما قبل الولادة كبير الحجم ومستشفى عام تابع مع جامعة  جنوب غرب تكساس.

وتابع الفريق 3374 أمًا ، ثبتت إصابة 252 منهن بالفيروس أثناء الحمل، من مارس إلى أغسطس، وكانت المجموعة في الغالب من أصل إسباني (75 %)، يليها السود (18 %) والأبيض (4 %)، ولم تكن هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الأمهات الحوامل في العمر أوعدد الولادات السابقة أومؤشر كتلة الجسم أو مرض السكري.

من بين 252 امرأة كانت نتائج الاختبارات إيجابية ، 239 أو 95 % منهن لم تظهر عليهن أعراض أو ظهرت عليهن أعراض خفيفة في البداية.

شاهد أيضاً

تنفيذ 20 مشروعًا تنمويًا في قطاع الزراعة بتكلفة 4.3 مليار جنيه

كتبت: أميرة ممدوح كشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أنه تم الانتهاء من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *