الرئيسية / تموين / مصدر بـ”التموين”: طرح حلوى المولد بتخفيضات تصل لـ25% خلال أسبوع

مصدر بـ”التموين”: طرح حلوى المولد بتخفيضات تصل لـ25% خلال أسبوع

إسلام جابر

تستعد وزارة التموين خلال الأيام الجارية لاستقبال المولد النبوي الشريف، من خلال تجهيز كميات كبيرة من حلوى المولد تمهيدا لطرحها للمواطنين بمنافذ الوزارة المتنقلة والمجمعات الاستهلاكية بشركاتها الثلاثة الأهرام والنيل والاسكندرية المنتشرة بكافة محافظات الجمهورية.

وقال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستطرح كافة منتجات حلوى المولد بالمنافذ التموينية المختلفة خلال الأسبوع الجاري، مؤكدا أنه سيتم طرح الحلوى بأسعار مخفضة عن أسواق القطاع الخاص بنسبة تتراوح بين 20 و25%.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«بوابة زيت وسكر»، أن حلوى المولد ستصل لكافة المواطنين بالمحافظات المختلفة، نظرا لانتشار منافذ المجمعات الاستهلاكية في عدد كبير من المحافظات، إضافة إلى المنافذ والسيارات المتنقلة والتي يتم توجيهها للميادين الكبرى بالمحافظات المختلفة، وذلك لضمان وصول المنتجات لكافة المواطنين خاصة محدودي الدخل.

وأكد أن الوزارة شنت عدد كبير من الحملات خلال الأيام الماضية على الأسواق، والتي تمكن من ضبط 5 أطنان حلوى المولد فاسدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمواطنين، وضبط ما يقارب الـ7 أطنان سكر حر، وعسل جلوكوز، وفول سودانى محمص مجهولين المصدر كان سيتم استخدامهم في إنتاج كميات كبيرة من حلوى المولد.

وأوضح أن مباحث التموين تمكنت من ضبط حوالي 2.5 طن حلوى مولد معبأة بدون بيانات تفيد بتاريخ الإنتاج أو الصلاحية ومجهولة المصدر بسوهاج والبحيرة، و150 كيلو حلوى لا تصلح للاستخدام الآدمي بمصنع لتصنيع الحلوى بالجيزة، مشيرا إلى أن الحملات مستمرة ولن تتوقف عن تطهير الأسواق من أي منتجات تضر بصحة المواطنين.

وشدد أن العقوبات التي يتم تنفيذها ضد تلك المخالفات تصل إلى الحبس والغرامة المالية الكبيرة حال الغش في المعاملات التجارية وفقا للقانون، وذلك للأشخاص الذين يتسببون في رفع أسعار المنتجات أو تصنيع منتجات مجهولة المصدر، ما يعرض سلامة وصحة المواطنين للخطر.

شاهد أيضاً

أماكن ومواعيد القوافل الطبية المجانية بالمحافظات

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق 8 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *