الرئيسية / اتفرج / شاهد.. اخر تطورات ملف التصالح في مخالفات البناء

شاهد.. اخر تطورات ملف التصالح في مخالفات البناء

قال محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، إن الإقبال على التصالح كبير جدًا خاصة فى العريش، مشيرا إلى قيام المحافظة بتقديم تيسيرات كبيرة أمام المواطنين للتصالح في مخالفات البناء،  وأن تسعير قيمة التصالح على مخالفات البناء تحدده بعض اللجان، والتخفيضات تصل لـ25% من قيمة التصالح على جميع المخالفات، لافتًا إلى أنه تم افتتاح أكثر من مكان لكى يتقدم المواطنون بأوراق التصالح الخاصة بهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على قناة ” اكسترا نيوز”، أن لجنة التسعير الابتدائية واللجنة العليا للتسعير تقوم بتحديد قيمة التصالح.

وأكد أن كل التخفيضات سيستفيد منها المواطنون الذين قدموا أوراق التصالح منذ بداية 15 يوليو وقبل 30 سبتمبر، وأن مجالس المدن شكلت لجان ابتدائية لتثمين الأراضي من خلال تقسيم المدن إلي قطاعات، وأنه خلال قيام المحافظ بالتصديق علي قرار اللجنة العليا تم تخفيض سعر المتر مرة أخري بنسبة 25% خلال فترة السماح حتي 15 سبتمبر الجاري مراعاة لظروف المواطنين، حيث إن أسعار التصالح بشمال سيناء أقل من كل المحافظات.

وكان قد أعلن المحافظ عن تشكيل لجان فنية بمجالس المدن لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء وتحديد نوع المخالفة، وتشكيل لجنة للتقييم على مستوي المحافظة ولجنة أخري للتظلمات أيضًا علي مستوي المحافظة.. مطالبًا المواطنين بسرعة تقديم طلبات للتصالح في مخالفات البناء ودفع 25% جدية تصالح من قيمة المخالفة، وتقسيط باقي المبلغ علي 3 سنوات علي أقساط ربع سنوية، مطالبا المحافظ جميع الجهات بالتكاتف والتعاون من أجل فرض هيبة الدولة وتنفيذ القانون بكل حزم علي المخالفين .

شاهد أيضاً

القوى العاملة: تحصيل 9 ملايين جنيه مستحقات 66 عاملا مصريا بالسعودية

دعاء جابرأعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *