الرئيسية / اسكان / كيفية تقسيط رسوم التصالح في مخالفات البناء

كيفية تقسيط رسوم التصالح في مخالفات البناء

كيفية تقسيط رسوم التصالح في مخالفات البناء

يبحث الكثير من الأفراد عن كيفية تقسيط رسوم التصالح في مخالفات البناء، حيث تصدرت هذه الكلمات محركات البحث خلال الساعات والأيام الماضية، بسبب اهتمام الأفراد بالبحث عن معلومات أكثر بخصوص ذلك الشأن.

وفي ذلك الصدد، تنشأ بكل محافظة لجنة أو أكثر بقرار من المحافظ المختص، تتولى تحديد مقابل التصالح وتقنين الأوضاع على أساس قيمة سعر المتر لكل منطقة.

تقسيط رسوم التصالح في مخالفات البناء

وتنشر بوابة زيت وسكر”، من خلال التقرير التالي كيفية تقسيط رسوم التصالح في مخالفات البناء، وذلك ضمن الخدمات التي تقدمها للقارئ على مدار الساعة بتقارير متنوعة في جميع المجالات الخدمية.

ويتم سداد مقدم التقسيط بمبلغ 25% على الأقل من القيمة الإجمالية لمقابل التصالح خلال 60 يوما من تاريخ موافقة اللجنة علي الطلب، وفي حالة تأخير سداد أي قسط من الأقساط عن مدة السنوات الثلاث يتم رفض طلب التصالح.

تابع أيضاً:

بشرى سارة للمصريين العاملين بالرياض
تعيين 1162 شاب.. بهذه الضوابط!

ولا يجوز إصدار قرار قبول التصالح إلا بعد سداد كافة الأقساط، في حين يجوز أداء قيمة التصالح وتقنين الأوضاع على ثلاثة أقساط سنويا بدون فوائد على النحو الذى تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون، وخصم ما سبق سداده من غرامات فى أحكام قضائية خاصة بالمبنى والتى سددت من ذوى الشأن.

وتشكل لجان المحافظات من اثنين من ممثلى الجهة الإدارية المختصة، واثنين من المُقيمين العقاريين المعتمدين من هيئة الرقابة المالية، إلى جانب ممثل لوزارة المالية الهيئة العامة للخدمات الحكومية.

شاهد أيضاً

تطورات جديدة باعتصام عمال سيراميكا جرانيتو

دعاء جابر أنهى عمال شركة الأفق للاستثمار والتنمية الصناعية (سيراميكا جرانيتو) أمس، اعتصامهم بعد لقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *