الرئيسية / توب استوري / فضل صيام يوم عرفات وأفضل الأدعية يوم الوقفة

فضل صيام يوم عرفات وأفضل الأدعية يوم الوقفة

فضل صيام يوم عرفات وأفضل الأدعية يوم الوقفة

تصدر فضل صيام يوم عرفات، وأفضل الأدعية يوم الوقفة، محركات البحث خلال الساعات والأيام الماضية، بسبب سعي الكثير من الأشخاص لمعرفة مزيد من المعلومات حول ذلك الأمر.

ويستقبل العالم الإسلامي عيد الأضحى المبارك هذا العام وسط ظروف إستثنائية بسبب إنتشار عدوى فيروس كورونا المستجد بين الناس، الأمر الذي دفع العديد من الحكومات لاتخاذ إجراءات احترازية مشددة لمنع إنتشار العدوى.

وتنشر بوابة “زيت وسكر”، من خلال التقرير التالي فضل صيام يوم عرفات وأفضل الأدعية يوم الوقفة، وذلك ضمن الخدمات التي تقدمها للقارئ على مدار الساعة بتقارير متنوعة في جميع المجالات.

فضل صيام يوم عرفات وأفضل الأدعية يوم الوقفة

ومن فضائل يوم عرفة انه اليوم الذى أتم الله فيه دين الإسلام، كما اته أحد الأيام العشرة التى أقسم الله بها، وصيام هذا اليوم يكفر السنة الماضية والسنة الباقية.

ويعتبر يوم عرفة أكثر يومٍ يعتق اللّه فيه عباده من النّار، حيث يقول الله عز وجل فيه: “أشهدكم يا ملائكتى أنى قد غفرت لهم”، لذلك فإن الدعاء مستجاب فيه.

ومن الأدعية المستجابة في ذلك اليوم: “اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا”.

ومن الأدعية المستجابة أيضا: “رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ”.. “رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”.. “رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.. “رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا”.. “رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا”.. “رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.

شاهد أيضاً

تطورات جديدة باعتصام عمال سيراميكا جرانيتو

دعاء جابر أنهى عمال شركة الأفق للاستثمار والتنمية الصناعية (سيراميكا جرانيتو) أمس، اعتصامهم بعد لقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *