الرئيسية / اتفرج / توقيت التكبير في عيد الأضحى 2020 وصيغة التكبيرات

توقيت التكبير في عيد الأضحى 2020 وصيغة التكبيرات

صلاة العيد
توقيت التكبير في عيد الأضحى 2020 وصيغة التكبيرات

يبحث الكثير من الأفراد عن توقيت التكبير في عيد الأضحى 2020 وصيغة التكبيرات، حيث تصدرت هذه الكلمات محركات البحث خلال الساعات والأيام الماضية.

ويحتفل العالم الإسلامي بعيد الأضحى المبارك وسط ظروف إستثنائية بسبب إنتشار عدوى فيروس كورونا المستجد بين المواطنين، الأمر الذي دفع العديد من الحكومات لاتخاذ إجراءات احترازية مشددة لمنع إنتشار العدوى بين مواطنيها.

توقيت التكبير في عيد الأضحى 2020

وتنشر بوابة “زيت وسكر”، من خلال التقرير التالي توقيت التكبير في عيد الأضحى 2020 وصيغة التكبيرات، وذلك ضمن الخدمات التي تقدمها للقارئ على مدار الساعة بتقارير متنوعة في جميع المجالات الخدمية.

وبحسب ما أعلنه علماء الدين، يبدأ التكبير في عيد الأضحى المبارك منذ دخول شهر ذي الحجة إلى نهاية أيام التشريق ثلاثة عشر يومًا، من أول ذي الحجة إلى غروب الشمس من اليوم الثالث عشر من ذات الشهر.

نصائح وفتاوى بخصوص ذبح الأضحية

وصيغة التكبير هي: “الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.. أو يثلث: الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.. ومثله: الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرا”.

وأكد العلماء انه في أيام التشريق وفي يوم عرفة والعيد يكون فيه التكبير المطلق والمقيد أدبار الصلوات والمطلق في جميع الأوقات، حيث انه في يوم عرفة ويوم النحر وأيام التشريق الثلاثة يجتمع فيها المطلق والمقيد، أما ما قبل عرفة فهو مطلق في الليل والنهار.

شاهد أيضاً

“الإسكان” و”قطاع الأعمال” يبحثان تنمية الأراضي غير المستغلة

دعاء جابرعقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا مع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *