الرئيسية / اتفرج / تعرف على فضل صيام يوم عرفة 2020.. التاسع من ذي الحجة

تعرف على فضل صيام يوم عرفة 2020.. التاسع من ذي الحجة

يوم عرفة 2020 يوافق اليوم التاسع من ذي الحجّة، وفيه يقف الحجاج على جبل عرفات منذ فجر اليوم التاسع من ذي الحجّة، وحتى طلوع فجر اليوم الذي يليه “يوم النَّحر” وهو يوم عيد الاضحى، وينهي فيه الحجاج وقوفهم على عرفة.

فمناسك الحج للمسلمين تبدأ منذ اليوم الثامن من شهر ذي الحجة؛ بحيث يقوم الحاج بالإحرام في ذلك اليوم، ومن ثمّ يتوجّه إلى مكة المكرمة لأداء طواف القدوم، وبعد ذلك يتجه إلى منى ليقضي يوم عرفة فيها، فهو من أعظم الأيام في السنة.

تعرف على فضل صيام يوم عرفة 2020.. التاسع من ذي الحجة

ترصد بوابة زيت وسكر خلال هذا التقرير فضل صيام يوم عرفه، وذلك ضمن الخدمات التي تقدمها للقارئ على مدار الساعة بتقارير متنوعة في جميع المجالات.

_ أجمع العلماء على أنّ فضل صوم يوم عرفة لا يُعادله أيّ يوم آخر.

_ صيام يوم عرفة يرفع من درجات العبد المسلم، ويزيد حسناته، ويُكفر سيئاته.

_ بيّن رسولنا الكريم فضل صيام يوم عرفة حيث قال: “صيامُ يومِ عَرَفة، أحتسِبُ على اللهِ أن يُكَفِّرَ السَّنَة التي قَبْلَه، والسَّنةَ التي بَعْدَه”.

_ يعتق الله سبحانه وتعالى في يوم عرفة رقاب العباد من النار، ويغفر لهم، قال النبيّ صلّى الله عليه وسلّم (ما مِن يومٍ أَكْثرَ من أن يُعْتِقَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ فيهِ، عبدًا أو أمةً منَ النَّارِ، مِن يومِ عرفةَ، وأنَّهُ ليَدنو، ثمَّ يُباهي بِهِمُ الملائِكَةَ).

يُعد يوم عرفة من الأيام التي لها فضل وميزة على باقي أيام السنة، وفيه أتم الله نعمته على الأمة الإسلامية، وأكمل لهم دينهم، قال سبحانة و تعالى (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الْإِسْلَامَ دِينًا).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أفضلُ الدعاءِ دعاءُ يومِ عرفةَ، وأفضلُ ما قلتُ أنا والنبيون من قبلي: لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له).

اقرأ ايضا

هذه القطارات سيتم رفع أسعار تذاكرها

حقيقة إنتقال “كورونا” عن طريق مياه الشرب

تعرف على أسعار الأضاحي واللحوم بمنافذ الزراعية

شاهد أيضاً

تطورات جديدة باعتصام عمال سيراميكا جرانيتو

دعاء جابر أنهى عمال شركة الأفق للاستثمار والتنمية الصناعية (سيراميكا جرانيتو) أمس، اعتصامهم بعد لقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *