الرئيسية / توب استوري / موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة

موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة

ينتظر كثير من المواطنين المصريين الإعلان عن موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة وزارة القوى العاملة للعمالة الغير منتظمة، خاصةً مع اقتراب موعد عيد الاضحى المبارك.

وكانت الحكومة قد قررت صرف منحة 500 جنيه شهريا، لمدة 3 أشهر للعمالة غير المنتظمة المسجلة بقواعد البيانات، منذ مايو الماضي، وذلك بعد أن سمحت لهذه الفئة بالتسجيل بقاعدة البيانات من خلال موقع إلكتروني، مع إرسال رسالة نصية للمستحقين بموعد الصرف.

صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة

تقدم  بوابة “زيت وسكر”، كافة المعلومات والتفاصيل بشأن الدفعة الثالثة من منحة الـ500 جنية،  خلال هذا التقرير، والتى تتضمن ما يلي:.

أكد وزير القوى العاملة أن صرف الدفعة الثالثة من منحة الـ”500″ للعمالة غير المنتظمة، ستكون عقب صرف مرتبات شهر يوليو الجارى، لافتا إلى أن اللجنة الوزارية  ستعقد إجتماع قريبًا لتحديد الموعد .

وأوضح اأنه تم صرف الدفعة الأولى لـ1,6 مليون مواطن بتكلفة 800 مليون جنيه، كما تم صرف الدفعة الثانية بنفس الأعداد والتكلفة، وصرف الدفعة الثالثة من المنحة الرئاسة سيكون لنحو مليون و600 ألف و216 عاملا غير منتظم، وتصل المبالغ التي سيتم صرفها ما يزيد عن 800 مليون جنيه.

ويذكر أن الحكومة شكلت لجنة دعم العمالة غير المنتظمة بقرار من رئيس مجلس الوزراء رقم 776 لسنة 2020، وتم إدارة عملية تقديم مساندة للعمالة غير المنتظمة، حيث تقدم نحو 4.4 مليون عامل للحصول على المساندة المقدرة بنحو 500 جنيه شهرياً لمدة 3 أشهر، وتم تنقية المتقدمين من قبل هيئة الرقابة الإدارية ليبلغ عدد المستحقين نحو 2.6 مليون عامل، وتم صرف المنحة لنحو 1.598 مليون مستفيد بالفعل.

تم تمويل الدعم لهذه العمالة من خلال حساب صندوق الطوارئ للعمالة غير المنتظمة التابعة لوزارة القوى العاملة (تبرعات)، حساب رقم 2030 ببنك مصر (تبرعات)، حساب صندوق الطوارئ للعمالة المنتظمة (السياحة، والمنسوجات وعمال الكافتيريات)، وصندوق تحيا مصر، ووزارة المالية.

تابع أيضاً:

تعرف على حقوق وواجبات العمالة المصرية بالكويت طبقا للقانون
“التخطيط” نسعى لإحداث نقلة نوعية بالأداء المؤسسي وتنمية القدرات البشرية

ومن جانبها.. كشفت هالة السعيد وزيرة التخطيط، عن مصير العمالة غير المنتظمة بعد انتهاء بعد نهاية الأشهر الثلاثة الخاصة بمنحة الـ500 جنية، وصرحت بأنه يتم الحصر الدقيق لأعداد العمالة غير المنتظمة، بحيث يتم تدريب بعضهم، أو إجراء تدريبات تحويلية للبعض الآخر تمهيدًا لتشغيلهم، أو القيام بعمليات تشغيل بشكل مباشر في المشروعات المختلفة، مؤكدة أن هناك متابعة مستمرة لآخر المستجدات في ملف دعم العمالة.

وكانت أن الحكومة قد بدأت في صرف منحة 500 جنيه شهريا لمدة 3 أشهر للعمالة غير المنتظمة المسجلة بقواعد البيانات بدءا من مايو الماضي، وذلك بعد أن سمحت لهذه الفئة بالتسجيل بقاعدة البيانات من خلال موقع إلكتروني، مع إرسال رسالة نصية للمستحقين بموعد الصرف

شاهد أيضاً

تطورات جديدة باعتصام عمال سيراميكا جرانيتو

دعاء جابر أنهى عمال شركة الأفق للاستثمار والتنمية الصناعية (سيراميكا جرانيتو) أمس، اعتصامهم بعد لقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *