الرئيسية / كهرباء / كلاكت 100 مرة.. طلب إحاطة بسبب ارتفاع فواتير الكهرباء

كلاكت 100 مرة.. طلب إحاطة بسبب ارتفاع فواتير الكهرباء

مصطفى علم الدين

تقدمت النائبة منى الشبراوي، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الكهرباء والطاقة محمد شاكر، بشأن ارتفاع فواتير الكهرباء بما لا يتناسب مع حجم الاستهلاك الفعلي للمواطنين.

وقالت النائة منى الشبراوي في بيان اليوم الأحد، إنها تلقت عشرات الشكاوى من أبناء محافظة الإسكندرية على مدى الأيام الماضية، يشتكون فيها من ارتفاع قيمة فواتير استهلاك الكهرباء، لدرجة وصلت إلى 9 آلاف جنيه لأحد المواطنين البسطاء في منطقة سيدي جابر، في حين أن استهلاكه الفعلي لا يتجاوز 500 جنيه، وهو ما أكدته فواتير الاستهلاك الصادرة عن الشهور الماضية.

وأضافت: أن سبب في هذه المشكلة هو ضعف الرقابة من جانب الشركة القابضة للكهرباء على كشافي العدادات الذين يضعون أرقام استهلاك جزافية لا تمت للواقع بصلة، حيث لا رقيب عليهم.

وأكدت الشبراوي أنه عند قيام المواطنين المتضررين من ارتفاع فواتير الاستهلاك لا تقم الشركة بالبت في التظلم أو حتى النظر في الشكوى، مما يثير حفيظة المواطنين.

وناشدت، وزير الكهرباء والطاقة، بضرورة إعادة النظر في فواتير استهلاك المواطنين لاسيما محدودي الدخل، ورفع المعاناة عن كاهلهم.

وكان العديد من نواب البرلمان تقدموا بعدد كبير من طلبات الاحاطىة بسبب مشكلات ارتفاع الفواتير وغياب الكشافين والمحصلين مما يتسبب فى تراكم الفواتير على المواطنين ودخولهم فى شرائح عليا.

شاهد أيضاً

عودة الكهرباء لـ”غرب ايتاي البارود” عقب السيطرة على الحريق

مصطفى علم الدين قال المهندس حمدى عكاشة، رئيس شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء أن الشركة قامت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *