الرئيسية / توب استوري / وزيرة الصحة ترد على مطالب تأجيل الدراسة بسبب “كورونا” (فيديو)

وزيرة الصحة ترد على مطالب تأجيل الدراسة بسبب “كورونا” (فيديو)

 


قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال مداخله تليفونية لها على أحد البرامج التليفزيونية، إن معظم الدول الأوروبية بها إصابات بفيروس كورونا، وبالرغم من ذلك لم تؤجل الدراسة بهذه الدول.

وأكدت” زايد” –  أن تأجيل الدراسة بسبب هذا الفيروس ليس شيئًا صحيحًا، مشيرةً إلى أن رفع الاجراءات الاحترازية يكون بناءً على توصيات منظمة الصحة العالمية، فلايوجد لدينا توصيات من منظمة الصحة عن إغلاق المدارس أو استخدام ماسكات.

وأضافت وزيرة الصحه أن المنظمة كانت توصي بإغلاق الحدود في الماضي، لكن هذا الإجراء يكون لدى الإصابة بالأمراض الخطيرة، رافضةً في نفس الوقت أن تتخذ الدول إجراءات فردية دون الرجوع إلى المنظمة.

وأوضحت” زايد” أن أولياء الأمور بدؤا الأن بإرتداء أطفالهم للكمامه في المدارس، قائلة” الهواء مهم جداً لهم، وإذا مستخدمناش الماسكات دي بطريقة صح هتضرنا”، مضيفة أن الماسكات في حاله استخدامها بشكل خاطىء للأطفال، ستؤدي إلي أمراض أخري، مشدده:” أرجو لو احنا قولنالكم استخدموا الماسكات هنعلمكم الطريقة الصح لها”.

وتابعت وزيرة الصحة أنه في حاله إذا ارتفعت درجة حرارة الطالبأووجود رشح لابد من الجلوس بالمنزل وعدم الذهاب للمدرسة من أجل التغذية السليمة، حتي يتعافي ويتم الرجوع للمدرسة مره أخري.

 

كانت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، أعلنت أمس، عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص “أجنبي”.

 

شاهد أيضاً

تعرف على أهم أهداف ورسائل برنامج “وعي” للتنمية المجتمعية

مصطفى جمعة أطلقت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أمس الخميس، برنامج “وعي” للتنمية المجتمعية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *