الرئيسية / توب استوري / كيف تساعد “البطاطس المهروسة” في زيادة الطاقة؟

كيف تساعد “البطاطس المهروسة” في زيادة الطاقة؟

 

كشف صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فى تقرير لها اليوم، أن البطاطس البوريه أو البطاطس المهروسة وقود مثالى للرياضيين، ويمكن أن يعزز الأداء تمامًا مثل مشروبات الطاقة.

 

وأضافت الصحيفة: “60 جراما كل ساعة بمثابة الوقود لراكبي الدراجات، وذلك بدلا من المواد الهلامية للكربوهيدرات المتوفرة فى مشروبات الطاقة عالية السكر”، ويعتبر العلماء أن البطاطس المهروسة هي وقود مثالى للرياضيين، ويمكن أن يعزز الأداء بقدر ما تحتويه مشروبات الطاقة.

 

وأنهى راكبو الدراجات المدربون الذين حصلوا على 60 جراما من الكربوهيدرات من البطاطس كل ساعة سباقًا أسرع بـ6 دقائق من أولئك الذين كانوا يشربون الماء، ووجد الباحثون أن البطاطس المهروسة كانت تعمل جيدًا أفضل من مشروبات الطاقة.

وقال البروفيسور نيكولاس بورد: أظهرت الأبحاث أن تناول المواد الهلامية الكربوهيدراتية المركزة أثناء التمرين لفترة طويلة يعزز توافر الكربوهيدرات أثناء التمرين ويحسن أداء التمرينات”، مضيفا أن هدفنا هو توسيع وتنويع خيارات الطاقة لسباق الرياضيين، وتعويض التعب لديهم.

 

وأثناء ممارسة التمرينات الرياضية الشديدة يحتاج الجسم دعما بالوقود الكربوهيدراتي، لأنه ينقل الطاقة الأكثر كفاءة إلى العضلات المرهقة، مقارنة بالبروتين والدهون.

 

شاهد أيضاً

نقابة الأطباء ترد على اجتماع وزيرة الصحة بشأن التكليف: مستمرون في التصعيد

فاتن خديوى رد الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء، على ما يتردد حول اجتماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *