الرئيسية / توب استوري /  خدمة جديدة لشحن عدادات الكهرباء بالموبايل

 خدمة جديدة لشحن عدادات الكهرباء بالموبايل

مصطفى علم الدين

أعلن الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة، عن إطلاق خدمة جديدة تقدمها الوزارة للتيسير على المواطنين المستخدمين للعدادات مسبقة الدفع “نظام الكارت”، حيث يمكنهم شحن عداداتهم عن طريق الموبايل أو الفيزا.

وأوضح حمزة في تصريحات له ، أنه تم عقد عدد من التجارب لتطبيق الخدمة، وتم البدء بتجربتها في نطاق شركتي جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء؛ والقناة للتوزيع في بعض الأماكن التابعة لهما وليس كل المناطق.

وأضاف أن تجربة شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع عبر المحمول بخاصية “nfc” والفيزا بمنطقة الشيخ زايد و6 أكتوبر، أثبتت نجاحها بنسبة 100% وهما المنطقتان اللتان تم تطبيق التجربة عليهما حتى الآن.

وأشار إلى أنه لكي يتمكن المستهلك من الاستفادة من الخدمة فإنه يجب عليه التوجه إلى شركة التوزيع التابع لها لاستبدال كارت الشحن القديم بآخر به خاصية Nfc مجانا وبدون أى رسوم، موضحا أن هذه الخدمة سوف تيسر على المواطنين عملية شحن العداد من داخل المنزل.

وأكد حمزة، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر ستسعى خلال الفترة المقبلة لتعميم التجربة على جميع شركات التوزيع التسع التابعة لها، وذلك ضمن خططها لميكنة وتحديث خدماتها وللتيسير على المواطنين.

وكان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قد أكد أن هناك مشكلات في فواتير الكهرباء الشهرية وأخطاء يعانى منها المواطنون بسبب تدخل عناصر بشرية، مؤكدا أن هذه الأخطاء لن تنتهى بنسبة 100% إلا بعد التحول من عدادات تقليدية إلى أخرى مسبوقة الدفع.

شاهد أيضاً

تخصيص أكثر من 28 مليون جنيه لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب بسوهاج

  دعاء جابر صرح اللواء ‏مهندس محمد بدري محمد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *