الرئيسية / توب استوري / تحرك جديد داخل البرلمان بشأن تطبيق العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

تحرك جديد داخل البرلمان بشأن تطبيق العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

تناقش لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب جبالي المراغي، الأسبوع المقبل، طلب إحاطة مقدم من النائب محمد أحمد فؤاد، بشأن عدم تنفيذ حكم ضم العلاوات الخمس للمحالين إلى المعاش.

كما تناقش لجنة القوى العاملة، طلب إحاطة من النائبة مرفت موسى الشرقاوى بشأن نقل وحدة الشئون الاجتماعية بقرية ديروط أم نخلة مركز ملوى محافظة المنيا إلى قرية سيف النصر، وطلب إحاطة من النائب رائف تمراز بشأن إنشاء مكتب للتأمينات الاجتماعية بمدينة صان الحجر شرقية، بالإضافة إلى طلب إحاطة من النائب عصام خلاف بشأن فرض اشتراكات تأمينات على أصحاب التروسيكلات والتكاتك بأثر رجعى منذ 2014 بمحافظة بنى سويف.

وتتناول اللجنة فى اجتماعاتها يومي الأحد والإثنين، أيضا مناقشة طلب إحاطة من النائب أمين جودة بشأن عدم احتساب العلاوات الخاصة بأصحاب المعاشات وصرف إعانات لأصحاب المهن التي توقفت عن العمل إجباريا، وطلب إحاطة من سعيد طعيمة بشأن عدم صرف صندوق الرعاية الاجتماعية لموظفى التأمينات الاجتماعية المحالين لسن التقاعد من مايو 2015 وحتى تاريخه.

وتواصل لجنة القوى العاملة اجتماعاتها، بعقد اجتماعين يوم الثلاثاء، لنظر مشروع قانون مقدم من 60 نائبا بشأن إنشاء نقابة العاملين والأخصائيين بالمكتبات والمعلومات والأرشيف الإلكترونى، فى اجتماع مشترك مع لجان (الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية.

يذكر أن من المقرر أن تعقد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، 6 اجتماعات الأسبوع المقبل،  لمناقشة عددًا من طلبات الإحاطة المقدمة من قبل النواب، وملفات أخرى.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

الدواء - دواء - أدوية

اختفاء 15 نوعًا من الدواء.. التفاصيل!

أكد النائب عاصم عبد العزيز، مرشد عضو مجلس النواب، خطورة تصريحات الدكتور على عوف، رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *