الرئيسية / أخبار الموظفين / انفوجراف.. 5 خطوات لاكتساب مهارات وظيفية جديدة

انفوجراف.. 5 خطوات لاكتساب مهارات وظيفية جديدة

كتبت: أميرة ممدوح

حددت المنظمة العربية للتنمية الإدارية، عبر صفحتها علي موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، عددًا من النصائح والإرشادات حول كيفية اكتساب الموظف مهارات وظيفية جديدة بشكل أسرع، والتي تمثلت في الآتي:

توقف عن تعدد المهام وركز علي مهمة واحدة: تعدد المهام يوجه معلومات جديدة نحو أماكن خاطئة في المخ، فالتنقل بين المهام يؤدي إلي ضياع الوقت وإهدار الإنتاجية لذا فالمخ لا يستطيع أن تركز علي عدة مهام في الوقت ذاته.

لا تخترع العجلة مجددًا: ابحث عن شخص بارع في المهارات التي ترغب في تعلمها ثم اتبع الطريق الذي اتبعه، هذه الطريقة سوف تمكنك من تعلم أشياء جديدة في فترة زمنية قصيرة.

دع عقلك بسترخي: جدول بعضًا من يومك لتدع عقلك يسترخي، كأخذ بعض فترات الراحة الصحية والتي تسمح للمخ بأن يرتاح ويتجنب الجمود الإبداعي، اذهب للمشي أو استحم فهذه بعض الأمور الجيدة التي تساعد علي استرخاء المخ.

التكرار ثم التكرار ثم التكرار: المزيد من المحاولات المتكررة لتعلم شئ جديد يعني المزيد من دعم وتعزيز المخ للمهارات الضرورية حتي يستطيع تعلم الأشياء الجديدة لا شعوريًا.

اربط المعرفة الجديدة بمعارف سابقة: افسح المجال للمخ بأن يعمل بعض الارتباطاتت بين المعلومات الجديدة والمعلومات التي تعرفها سابقًا فذلك سوف يساعدك علي تذكر الأشياء لاحقًا.

شاهد أيضاً

لائحة جزاءات البريد تفجر أزمة.. التفاصيل!

  كتبت: أميرة ممدوح أثارت تعديلات لائحة جزاءات العاملين بالهيئة القومية للبريد، انتقادات واسعة بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *