الرئيسية / توب استوري / اعراض انحراف حاجز الأنف

اعراض انحراف حاجز الأنف

 

هناك العديد من المشكلات التي يمكن أن تواجهها إذا كان لديك انحراف فى حاجز الأنف وتشمل

1-صعوبة في التنفس- يؤدي اختلال وظائف الأنف إلى صعوبة مرور الهواء خلال نصف أنفك، لذا يصعب عليك التنفس، وهذه المشكلة تظهر غالبًا عندما تكون لديك نزلة برد أو حساسية.

2-احتقان الأنف / الصداع – نظرًا لأن الهواء لا يتدفق دائمًا بحرية عبر الممرات الأنفية، يمكن أن يؤدي الضغط المتراكم إلى صداع عرضي، والضغط الإضافي في الجيوب الأنفية يمكن أن يجعل وجهك يشعر بالتقرح والألم.

3-نزيف الأنف – عندما يكون لديك الحاجز المنحني، يكون الهواء أكثر صعوبة في المرور عبر أنفك، هذا يجعله أكثر عرضة لتجفيف الأغشية في أنفك، هذا النقص في الرطوبة يجعلك أكثر عرضة لنزيف في الأنف.

4-التهابات الجيوب الأنفية – كلما زاد انسداد مجرى الهواء، زاد احتمال إصابتك بالتهاب الجيوب الأنفية بشكل متكرر.

5-الشخير / اضطراب النوم – عند النوم ، يمكن أن يؤدي احتقان الأنف من الحاجز المنحرف إلى التنفس والشخير بصوت عالٍ، إذا كنت تواجه مشكلة في التنفس ، فقد تواجه صعوبة في النوم والبقاء نائماً، في بعض الحالات ، يمكن أن يسهم الحاجز المنحرف في توقف التنفس أثناء النوم، وهي حالة قد تكون خطيرة حيث يتوقف التنفس أثناء النوم.

ويمكن علاج مشكلة التنفس من  رذاذ الستيرويد الأنفي يمكن أن يصحح المشكلة في بعض الأحيان، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تحتاج إلى عملية جراحية لتصويب الحاجز.

شاهد أيضاً

سعر صرف اليورو بختام التعاملات

تنشر  “بوابة زيت وسكر”، سعر اليورو بأسواق المال المصرية، وذلك في ختام تعاملات اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *