الرئيسية / اتفرج / استشاري يُحذر من عادات غذائية خاطئة لمواجهة “كورونا” (فيديو)

استشاري يُحذر من عادات غذائية خاطئة لمواجهة “كورونا” (فيديو)

فاتن خديوي

حذر الدكتور مصطفى ساري، استشاري التغذية العلاجية، من بعض العادات الغذائية الخاطئة التي يقدم عليها بعض المواطنين، معتقدين أن ذلك يساعد فى الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وطالب “ساري” – خلال لقاء معه ببرنامج “8 الصبح”، المذاع على فضائية “Dmc” – بضرورة الحذر من تناول العسل والأطعمة ذات النسب عالية من السكر؛ لأنها تقلل من المناعة وتضعفها.

وأشار إلى أن الإكثار من الليمون صحي ويزيد قوة المناعة، لافتًا: إلى أن ج”المناعة يحتاج إلى كميات كبيرة من الزنك، وهذا العنصر يتوفر في اللحوم والدواجن وأنواع من البقوليات والألبان والمكسرات، ويصل احتياج الرجل من الزنك إلى 10 ملليجرامات، بينما المرأة تحتاج إلى 8 ملليجرامات فقط”.

وأكد أنه يجب الحرص على تناول الخضراوات والفاكهة لتزويد عدد الألياف الذي يساعد على زيادة كرات الدم البيضاء في جهاز المناعة.

وشدد على ضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين “سي”، الذي يعد المقاوم الأول لفيروس كورونا، ومن أكثر الخضراوات التي تحتوى عليه؛ “البروكلي، والبرتقال،  والجوافة، والكرفس، والفلفل بكل ألوانه أيضًا لأنه مضاد للأكسدة”.

وأوضح أن الثوم النيئ يساعد على تقوية جهاز المناعة إذا تم تناوله بشكل يومي في الصباح؛ لأنه يقتل البكتيريا الضارة الموجود في الجسم  ومضاد للأكسدة، والمناعة تتأثر بشكل فوري سواء بالإيجاب أو السلب.

 

شاهد أيضاً

فلوس

عقوبات جديدة ضد متهربى سداد ضريبة الدخل.. التفاصيل!

كتبت: أميرة ممدوح شددت الحكومة تعليماتها بملاحقة المتخلفين عن سداد ضريبة الدخل، فى إطار الحفاظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *