الرئيسية / توب استوري / إقالة مدير مستشفى الزقازيق.. والسبب!

إقالة مدير مستشفى الزقازيق.. والسبب!

أكد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن اللجنة التي ووجها لمتابعة  لمستشفي الزقازيق ، رصدت العديد من السلبيات ، أبرزها عجز في الأدوية دون توقيع الإدارة غرامات علي الشركات المتعاقد معها ، ووجود أعطال في أجهزة المعامل و معدات طبية أخرى ، مضيفا أنه جاري اتخاذ الإجراء اللازم بشأن السلبيات .

وقرر وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، إعفاء مدير مستشفي الزقازيق العام من مهام عمله مديراً للمستشفي ، وتكليف الدكتور صبحي الخوانكي من الإدارة العامة للطب العلاجي بمديرية الشئون الصحية للقيام بتسيير أعمال مدير المستشفي ، وتلافي السلبيات الموجودة ، والاطلاع علي تقرير اللجان المشكلة من المديرية اليوم لفحص الأعمال بالمستشفي بالكامل .

كما قرر وكيل الوزارة إستمرار عمل هذه اللجان لمدة أسبوع لتلافي جميع السلبيات ، كما أوضح بأنه سيقوم وبرفقته هذه اللجان بالمرور علي كافة المستشفيات لحصر جميع السلبيات والإيجابيات بكل مستشفي من مستشفيات الصحة كل علي حدة بعد الإنتهاء من الأعمال بمستشفي الزقازيق العام ، ومحاسبة المقصرين في حالة وجود أي سلبيات .

كانت باشرت اللجنة ، أعمالها بفحص الصيدليات المختلفة بالمستشفي ، وحصر الأدوية قامت اللجنة بتوفير الأدوية التي بها عجز علي الفور من مخزن الإمداد الدوائي ، كما قامت اللجنة بمراجعة بعض أعمال قسم المشتريات وتبين وجود شركات متقاعسة عن توريد الأدوية دون توقيع أي غرامات بشأنها ، وجاري حصر جميع الشركات المتقاعسة لإتخاذ الإجراءات القانونية ضدها .

كما تبين وجود أعطال في بعض أجهزة المعامل وتحتاج إلي صيانة ، وقامت اللجنة بتوفير الدعم المالي اليوم لتشغيل هذه الأجهزة مثل جهاز التقطير بالمعمل ، وجاري تركيب الوصلات الكهربائية اللازمة للأجهزة ، كما باشرت لجنة صيانة الأجهزة الطبية بالتنسيق مع التفتيش المالي والإداري عملها بحصر الأجهزة التي تحتاج إلي صيانة أو تكهين .

شاهد أيضاً

“طاقة رجال الأعمال” تعقد اجتماعًا لمناقشة تأثير خفض أسعار الكهرباء على المصانع

تعقد لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين، اجتماعًا عاجلًا اليوم الإثنين؛ لمناقشة خفض أسعار المحروقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *