الرئيسية / توب استوري / إطلاق 5 وحدات جديدة لتدريب الشباب بمحال إقامتهم بالقرى ضمن “حياة كريمة”

إطلاق 5 وحدات جديدة لتدريب الشباب بمحال إقامتهم بالقرى ضمن “حياة كريمة”

دعاء جابر
أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أنه سيتم قريبا، إطلاق خمس وحدات تدريب متنقلة من أجل زيادة عدد الوحدات إلى 13 وحدة تصل إلى القرى والنجوع المختلفة، لافتا إلى أن الخطوة تأتي في إطار اهتمام الوزارة بتدريب الشباب بعد إعلانها العام الماضي عامًا للتدريب المهني.

وقال سعفان، إن الوزارة استهدفت من التدريب بالوحدات المتنقلة الانتقال للشباب في المناطق النائية داخل القري بمحل إقامتهم، والبعيدة عن مراكز التدريب الثابتة البالغة 38 مركزا على مستوي الجمهورية التابعة لمديريات القوى العاملة.

وأوضح الوزير، أن الوزارة أطلقت في أواخر سبتمبر من العام الماضي 4 وحدات للتدريب المتنقلة بعد تطويرها وإعادة تأهيلها بالجهود الذاتية لتجوب القرى والنجوع الأكثر احتياجا في اطار مبادرة “حياة كريمة” التي اطلقها الرئيس السيسي لدعم الأسر الأكثر احتياجا، وذلك من خلال مبادرة الوزارة “مهنتك مستقبلك” للتدريب المهني علي مهن التفصيل والخياطة والسباكة والتركيبات الكهربائية.

كما أطلقت الوزارة 4 وحدات أخرى في آخر نوفمبر من العام الماضي، وبذلك وصلت إجمالي الوحدات المتنقلة إلى 8 وحدات في محافظات الوادي الجديد، سوهاج، الفيوم، الدقهلية، الأقصر، المنيا، أسيوط، وكفر الشيخ .

وقال سعفان، إنه يتابع بصفة يومية العملية التدريبية في كل محافظة لإزالة أية معوقات قد تصادف العملية التدريبية، حيث تم تسخير طاقات كل مديرية للقوى العاملة بالمحافظات الثمانية لخدمة العملية التدريبية.

شاهد أيضاً

الصداع

نصائح “الصحة” للتغلب على الشعور بالقلق من “كورونا” 

  فاتن خديوى أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن مجموعة من النصائح للمواطنين؛ لمساعدتهم في التغلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *