الرئيسية / أخبار الموظفين / ختام فعاليات اليوم الأول من ورش عمل المؤتمر الدولى لقدرات التقييم الوطنية 2019

ختام فعاليات اليوم الأول من ورش عمل المؤتمر الدولى لقدرات التقييم الوطنية 2019

 

 

كتبت: أميرة ممدوح

 

اختتمت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري فعاليات اليوم الأول من ورش عمل المؤتمر الدولى لقدرات التقييم الوطنية 2019 بمشاركة 15 خبيرًا دوليًا في مجال المتابعة وتقييم الأداء، مشاركين في تنظيم 10 ورش تدريبية.

وتناولت فعاليات اليوم الأول عددًا من الورش حول موضوعات هامة حيث ناقشت ورش العمل لعبة سماسرة المعرفة، وتقنيات المسح للتقييم والمتابعة، فضلاً عن ورشة عمل ناقشت استكشاف الطموحات مدهشة فيما يخص وضع نظام تعليمي لضمان تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتمثلة في “عدم ترك أحد خلف الركب “.

كما تضمنت ورش عمل اليوم الأول ورشة حول نظرية التقييم القائم علي الممارسة، وأخري حول أنظمة التقييم المستدام، كما جاءت إحدي ورش اليوم الأول بعنوان ماذا علينا أن نفعل لنتأكد من “ألا يتخلف أحد عن الركب”؟ مشاركة المواطنين في عملية التقييم والمتابعة، وأخري بعنوان الترويج للعالم الواقعي واتباع نهج كلي إزاء التأثير.

كما ناقشت الورش موازنة البرامج والأداء كأداة لتحسين نظامي المتابعة والتقييم في مصر، وإعداد نظام وطني للتقييم والمتابعة في سياق أهداف التنمية المستدامة.

وتستمر الورش التدريبية حتى غدًا الأثنين، لتبدأ فعاليات المؤتمر ذاته بداية من بعد غد الثلاثاء الموافق 22 من أكتوبر الجارى وحتي الخميس ٢٤ من أكتوبر، والذى يعقد بمدينة الغردقة تحت عنوان “عدم ترك أحد خلف الركب: تقييم أجندة التنمية المستدامة لعام 2030”.

شاهد أيضاً

انفوجراف.. نصائح هامة لتصبح رجل أعمال ناجح

يوضح لك الإنفوجراف التالي نصائح هامة لتصبح رجل أعمال ناجح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *