الرئيسية / كهرباء / “ترشيد استهلاك الكهرباء”ندوه بمركز إعلام شبين الكوم

“ترشيد استهلاك الكهرباء”ندوه بمركز إعلام شبين الكوم

 

مصطفى علم الدين

عقد مركز النيل للإعلام بشبين الكوم، اليوم، ندوة بعنوان ” سبل ترشيد استهلاك الكهرباء ” ، حاضر خلالها المهندس كريم والي ، بشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، وبمشاركة لفيف من ممثلي المديريات الخدمية بالمحافظة .

 

 

أكد والي، أن الوقت الراهن لا غنى له عن الطاقة، سواء المتجددة منها أو غير المتجددة، فتستخدم الطاقة  في القطاعات الصناعية الزراعية، والتجارية، وغيرها ؛ لذا فالدولة منذ عام 2015  قد وضعت خطة لعمل محطات جديدة وصيانة المحطات القديمة.

 

وأشار والي  إلى مفهوم الترشيد، وهو استخدام الموارد المتاحة بالشكل الأمثل ، من خلال الاعتماد على تقنيات وإجراءات محددة دون إلحاق الأذى بإنتاجية الأفراد وراحتهم ، حيث إن الترشيد في استهلاك هذه الموارد لا يعني منع استخدامها ، بل استخدامها بكفاءة عالية للحد من هدرها .

 

 

وأضاف والي أن أكبر قطاع مستهلك للطاقة في مصر القطاع المنزلي، حيث يحتل المركز الأول في شريحة الاستهلاك بنسبة 50% بالنسبة للقطاعات الأخرى، وهذا على غير المعتاد عالميا، حيث يحتل القطاع الصناعي المركز الأول في جملة استهلاك الطاقة، وتحتاج النسبة إلى إعادة ضبط.

 

وعلق والي على أن الزيادة في أسعار الكهرباء أمر حتمي، لاستمرار توافر الطاقة، والحفاظ على قدرتها بالمعدلات التي يحتاجها المواطنين.

شاهد أيضاً

السبت.. انقطاع الكهرباء عن عدد من الاماكن بالغربية لأعمال الصيانة

مصطفى علم الدين صرحت المهندسة أمانى هاشم، رئيس قطاع كهرباء غرب الغربية، بأنه سوف يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *