الرئيسية / توب استوري / هؤلاء الأشخاص أكثر عرضه للاكتئاب!

هؤلاء الأشخاص أكثر عرضه للاكتئاب!

كشف بحث جديد، أن 22% من الناجين من السكتة الدماغية، أو الجلطات، أى حوالى واحد من كل 5 معرضون لخطر كبير بسبب القلق، كان العمر والتعرض لأعراض الاكتئاب الحادة أكثر التنبؤات.

وقام الباحثون بفحص 258 مريضًا من عيادة السكتة الدماغية في تورنتو أصيبوا بجلطة صغيرة أو سكتة خفيفة إلى معتدلة، بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا، كان 42 % منهم قلقًا مقارنةً بنسبة 17% من كبار السن، أفاد حوالى 40 % من الناجين الشباب بأعراض الاكتئاب مقارنة مع 22 % من المجموعة الأكبر سنا، حوالى 30 % من المجموعة التي يبلغ عمرها 50 عامًا كانت تعاني من القلق والاكتئاب، وكان 12% من الناجين الأكبر سنا على حد سواء.

وأشارت الدراسة التي نشرت يوم الثلاثاء في مجلة “السكتة الدماغية الأمريكية” ، إلى أن الناجين من السكتة الدماغية الذين يبلغون من العمر 50 عامًا أو أقل هم أكثر عرضة بـ 3 أضعاف للقلق والاكتئاب من الناجين الأكبر سنا.

وقال الدكتور ريك شوارتز، المؤلف الرئيسي للدراسة: “القلق هو أحد الأعراض التي تسببها السكتة الدماغية عمومًا، والسكتة الدماغية لدى البالغين خاصة.

وقال ريك الأستاذ المشارك في علم الأعصاب في مركز العلوم الصحية بجامعة تورنتو، إن التحدي الرئيسي هو القلق الذي يتداخل في كثير من الأحيان مع الاكتئاب، تنظر العديد من الدراسات في حالة واحدة أو أخرى، لكن القليل منها يدرس كلاهما في نفس الوقت.

شاهد أيضاً

“القابضة للكهرباء” تزف بشرى سارة للعاملين

مصطفى علم الدين أصدر المهندس جابر دسوقي مصطفي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، قرارًا، بمنح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *