الرئيسية / اتفرج / بالفديو.. (حاله نادرة جدًا)..ميلاد طفلة بقلب خارج قفصها الصدرى بسوهاج

بالفديو.. (حاله نادرة جدًا)..ميلاد طفلة بقلب خارج قفصها الصدرى بسوهاج

مصطفى علم الدين

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعى فديو نشره أحد الأطباء لطفلة حديثة الولادة بمحافظة سوهاج، ولاكن بمنظر غير المعتاد فى روية الاطفال حديثى الولادة، فيظهر الفديو خروج “قلب الطفلة”خارج القفص الصدرى لها، مما أثار دهشة مشاهديها بتعليق واحد”سبحان الله”!!.

وبالتواصل مع الدكتورسامح عبد المنعم رئيس قسم الاطفال بمستشفى الشرطة بمحافظة سوهاج، الذى قام بمباشرة الحالة وإجراء الأشعة اللازمة لها، أكد أن الحالة لطفلة ولدت أمس بإحدى المستشفيات الخاصة في مدينة طهطا بمحافظة سوهاج.

وأوضح عبد المنعم، فى تصريح خاص أن الحالة كانت لسيدة فى العقد الرابع من العمرمن محافظ سوهاج أنجبت 3 توائم، وكان من بينهم طفلة ولدت وقلبها خارج القفص الصدري.

وأكد رئيس قسم الأطفال بمستشفى الشرطة أن هذه الحالة نادرة جداَ وأنه بعد الفحص بالموجات فوق الصوتية، وجد أن حالة القلب مستقرة.

وكشف الى أن تلك الحالات لا تتكرر إلا نادر، بمعدل 8 حالات فى المليون، وأن 90% من هذه الحالات تولد متوفيه أو تتوفى أثناء الولادة أو خلال ثلاث أيام بعد الولادة، لافتا أن هذه الحالة على قيد الحياة حتى الآن وهوما زاد ندرة الحالة الى 8من 10فى المليون أى أقل من 1فى المليون.

وأشار الى أن الدكتور عادل الجمل مدير مركز القلب بجامعة المنصورة تطوع لاجراء الجراحة ولكن الأفضل نقلها لمستشفى الدكتور مجدي يعقوب للقلب بأسوان بعد موافقة أهلها.

من جانبه، ناشد أهالى الطفلة المسئولين وأصحاب القلوب الرحيمة تبنى الحالة لعلاجها بمستشفى مجدى يعقوب للقلب بأسوان أو أى مركز متخصص فى هذة الحالات النادرة حفاظَا على حياتها.

شاهد أيضاً

“الأطباء” تخاطب رئيس مجلس الشعب لإنشاء صندوق تكميلى للمعاشات

فاتن خديوى خاطبت النقابة العامة للأطباء الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب بخصوص إنشاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *