السبت , 24 فبراير 2018
الرئيسية / توب استوري / لأصحاب المعاشات الضئيلة.. أحصل علي مساعدة مالية بهذه الشروط

لأصحاب المعاشات الضئيلة.. أحصل علي مساعدة مالية بهذه الشروط

 
أميرة ممدوح
حدّد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة القواعد الحاكمة لإجراءات الحصول على الخدمات الجماهيرية، ومنها خدمة طلب الحصول علي مساعدة مالية لأصحاب المعاشات الضئيلة، لطلبة الجامعات والمعاهد العليا للذين لا عائل لهم، أو المعوقين بوزارة التضامن الإجتماعيمتمثلة في “بنك ناصر الإجتماعي”، من خلال تحديد المستندات والأوراق والمبالغ المطلوبة للحصول على الخدمة، والتوقيتات الزمنية المحددة لإنجازها.
 
وتتضمن المستندات والأوراق المطلوبة: مستندات عامة وهي: بحث إجتماعي حديث معتمد ومختوم بخاتم النسر، صورة البطاقة الشخصية، بيان بقيمة المرتب أو المعاش “إن وجد”، ومستندات تضاف في الحالات الآتية: في حالة إعانة لأصحاب المعاشات الضئيلية يقدم تقرير طبي للمرضي من مستششفي عام، وفي حالة إعانة لطلبة الجامعات والمعاهد العليا يقدم بيان معتمد من شئون الطلبة في الكلية أو المعهد بقيمة المتأخرات المقيدة علي الطالب.
 
وفي حالة إعانة للذوي الإحتياجات الخاصة، يتعين تقديم تقرير طبي بالحالة من مستشفي عام، وعرض بسعر الجهاز المطلوب، حيث يساهم البنك في تحمل جزء من قيمة الأجهزة وفقًا لنص المادة 14 من لائحة بنك ناصر المعتمد بتاريخ 12 /9/ 2004.
ونوه التنظيم والإدارة، إلي أن الخدمة تقدم مجانًا ، حيث تعلم جهة الإدارة قرارها في طلب الحصول علي مساعدة مالية لأصحاب المعاشات، لطلبة الجامعات والمعاهد العليا، المعوقين في موعد غايته شهر من تاريخ موافقة رئيس مجلس إدارة البنك بعد تقديم المستندات المطلوبة مستوفاة.
 
وفي حالة عدم الحصول علي الخدمة في التوقيت المحدد أو طلب مستندات أو مبالغ إضافية تحت أي مسمي يشير الجهاز، إلي إمكانية الإتصال بالجهات الآتية: بنك ناصر الاجتماعي ت: 5763292، هيئة الرقابة الإدارية، المركز الرئيسي بالقاهرة ت: 01/ 2902728.

شاهد أيضاً

التخطيط تفتح باب التعاقد المؤقت مع الموظفين بشروط

   أميرة ممدوح   كشف الدكتور صالح الشيخ نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري، عن سماح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *