الرئيسية / أخبار الموظفين / غرفة الاتصالات باتحاد الصناعات: قطاع التكنولوجيا يتسم بالتغير السريع

غرفة الاتصالات باتحاد الصناعات: قطاع التكنولوجيا يتسم بالتغير السريع

دعاء جابر
أكد وليد جاد، رئيس غرفة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات المصرية، على أهمية التدريب الجيد للشباب على احتياجات سوق العمل خاصة وأن قطاع تكنولوجيا المعلومات يتسم بالتغير السريع، وهو الأمر الذي يتطلب ضرورة الإسراع عن طريق التدريب التحويلي لمواكبة كافة متغيراته وبناء قدرات الشباب لمواجهة متطلبات سوق العمل باعتباره أفضل سبل الاستثمار في العنصر البشري.

جاء ذلك خلال اجتماع أعضاء الغرفة، مع مسئولي وزارة القوى العاملة اليوم، لبحث سبل التطوير التكنولوجي وتطوير مهارات العمال عمليًا وتدريبيًا لمواجهة متطلبات سوق العمل.

ومن جانبه أكد الدكتور حمدي الليثي نائب رئيس الغرفة، على أهمية ربط التعليم الأولي باحتياجات سوق العمل، لما للعملية التعليمية من تأثير مباشر في سوق العمل، مشدد علي أهمية الربط بين جميع الجهات والوزارات المعنية لمواكبة كافة هذه المتغيرات للتماشي مع سرعة التغير في سوق العمل، لبناء ركيزة أساسية واستراتيجية فعالة في هذا الخصوص.

من جانبه أكد الدكتور محمد خليف عضو مجلس الإدارة، أهمية تأهيل الكوادر العمالية لتصدير العمالة المصرية باعتبار العنصر البشري رأس مال الدولة المصرية، الأمر الذي يحتم تأهيله وإعداده بصورة جيدة تتلاءم واحتياجات سوق العمل خاصة وأن مصر تتميز بأنها دولة شابة.

حضر الاجتماع من جانب الوزارة، حسام الجمل مستشار الوزير لتكنولوجيا المعلومات، وإيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير، وياسر الشربيني معاون الوزير، ومحمد عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للتشغيل ومعلومات سوق العمل، وأيمن قطامش رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني، وطلعت السيد محمد مدير عام الإدارة العامة للحاسبات ، ومن جانب غرفة الاتصالات هاني حمزة مدير عام الغرفة.

شاهد أيضاً

“الصحة” تكشف معلومات خطيرة عن الصبغات الطبية

  كشفت إدارة الصيدلة بوزارة الصحة، ممثلة فى مركز المعلومات الدوائية أن الصبغات التى تستخدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *