الرئيسية / الصرافة / بورصة فوانيس رمضان.. محمد صلاح يهزم الجميع

بورصة فوانيس رمضان.. محمد صلاح يهزم الجميع

أيام قليلة تفصلنا عن رمضان، ويسعى أغلب المواطنين للإعداد للشهر الكريم، وممارسة بعض الطقوس، ومنها شراء الفوانيس، للأطفال أو للتزيين المنزل.

وشهدت صناعة الفوانيس تطورًا كبيرًا، حيث ظهرت العديد من الأشكال المختلفة، وبعض التصميمات تعود إلى المشاهير، وانتشر بشكل كبير فانوس اللاعب المصري المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح. أما بالنسبة للأشكال فهناك الفانوس “الخشبي، الخيامي، العادي”، مع اختلاف المقاسات المقاسات والأحجام.

 

الاستعدادات لشهر رمضان بدأت منذ شهرين، من خلال وضع الزينة والمنتجات الجديدة، والأشكال المختلفة من الفوانيس، هذا ما جاء على لسان إبراهيم خالد، أحد التجار الفوانيس، مشيرًا إلى أن هناك أشكال وأنواع جديدة من الفوانيس هذا العام.

 

وأكد “إبراهيم”، أن قرار منع استيراد الفانوس من الخارج خلال العامين  الماضيتين، أتاح الفرصة أمام التصنيع المحلي، لافتًا إلى أن الفوانيس الخشب، هى الأكثر مبيعًا.

 

عماد أحمد، تاجر، أشار إلى أن الإقبال على شراء الفوانيس الجديدة كبير، لافتًا إلى أن الأطفال يصرون على شراء فوانيس اللاعبين خاصة محمد صلاح.

 

ولفت “أحمد”، إلى أنه على الرغم من ارتفاع أسعار الفوانيس عن العام الماضي، إلا أن معدلات الشراء مرتفعة، خاصة الفوانيس التي تتراوح سعرها من 50 إلى 100 جنيه.

وظهرت هذا العام أنواع جديدة من الفوانيس، منها “الفورجية” من “الخشب والصاج” بمختلف الأحجام.

أما عن أسعار فوانيس رمضان هذا العام، فتختلف حسب الحجم والخامة والنوع، لتتناسب مع جميع الأذواق. وتبدأ أسعار فوانيس رمضان 2019، من 30 جنيهًا حتى 400 جنيه.

 

يتصدر فانوس محمد صلاح، المبيعات، بسعر 50 جنيهًا للمصنوع من قماش الخيامية، و130 جنيهًا للخشب، أما البلاستيك على هيئة مجسم للاعب يباع بأسعار تتراوح بين 120 و150 جنيهًا، والمصنوع من خيط المكرمية يبلغ سعر الحجم الصغير منه 30 جنيهًا، والحجم الكبير يصل لـ85 جنيها، والكريستال من 45 إلى140 جنيهًا.

 

أما فانوس الخرز متواجد بأحجام منها الكبير والصغير والميدالية، يباع بسعر 90 جنيهًا للحجم المتوسط، و20 جنيهًا للميداليات.

 

وهناك بعض الفوانيس التي تم تحديد أسعارها حسب الحجم والنوع أيضًا، كالتالي: “صاج ورش كبير 150 جنيهًا، صاج ورش وسط 120 جنيهًا، صاج حجم صغير 110 جنيهات، مينمار 50 جنيهًا، مغطى بالقماش 180 جنيهًا، عروسة بلاستيكية 180 جنيهًا، علاء الدين بلاستيك 40 جنيهًا، حصان بلاستيك 50 جنيهًا، ديك 80 جنيهًا، جمل بعربة 60 جنيهًا، سيارة 75 جنيهًا”.

 

شاهد أيضاً

شرطة التموين تكثف جهودها لضبط الأسواق

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *