الرئيسية / اتفرج / بالفيديو.. رئيس مرفق الكهرباء الأسبق يوضح طريقة خفض قيمة الفواتير في المنازل

بالفيديو.. رئيس مرفق الكهرباء الأسبق يوضح طريقة خفض قيمة الفواتير في المنازل

 

مصطفى علم الدين

أوضح الدكتور حافظ سلماوي أستاذ الطاقة والرئيس الأسبق لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء، إن الغرض من نظام شرائح الكهرباء ينقسم إلى جزئين، أولهما تخفيف الأعباء عن محدودي الدخل بشريحة تكون أقل من التكلفة الحقيقية، لكي يتمكنوا من توفير المال والعمل على الادخار لتحسين مستوى المعيشة.

وأضاف “سلماوي”، خلال لقائه في برنامج “السفيرة عزيزة”، عبر فضائية “دي إم سي”، أمس الإثنين، أن الجزء الثاني هو نظام يحفز على ترشيد الطاقة، بحيث إن كان هناك زيادة في الاستهلاك يكون هناك زيادة في الأسعار، فتكلفة الكهرباء لا تحدد برقم ثابت وهذا منطقي.

وأكد “سلماوي”، أن أكثر الأجهزة التي تستهلك الكهرباء: “الثلاجة، وسخان المياه الكهربائي، والتلفزيون، والريسيفر” وهم يشكلون في المتوسط 17% من الاستهلاك، مشيرًا إلى أن هناك مجموعة من الشرائح عالية الاستهلاك التي تعتمد على التكييف وخصوصًا في فصل الصيف.

وأوضح أستاذ الطاقة والرئيس الأسبق لجهاز تنظيم الكهرباء، أن هناك أجهزة قد تزيد أو تقلل من الاستهلاك حسب نمط الاستخدام مثل “الغسالة والمكواة والكاتيل وفرن الكهرباء”، ناصحًا بضرورة اختيار الجهاز من الأصل ذو الكفاءة العالية، والعمل على استخدامه بكفاءة والمواظبة على أعمال الصيانة والحفاظ عليه.

شاهد أيضاً

تكثيف الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية فى النوادى

كشفت وزارة الصحة والسكان، تشكيل فرق من الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بالاشتراك مع مكاتب مراقبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *