الرئيسية / توب استوري / القوى العاملة بالبرلمان تدعو 5 وزراء لمناقشة قانون العمل الجديد للعمالة الموسمية

القوى العاملة بالبرلمان تدعو 5 وزراء لمناقشة قانون العمل الجديد للعمالة الموسمية

دعاء جابر

قررت لجنة القوى العاملة برئاسه النائب جبالي المراغي بمجلس النواب، مخاطبة 5 وزراء القوى العاملة، والتأمينات الاجتماعية، وقطاع الأعمال العام، والصحة والمالية ورئيس الاتحاد العام للعمال، لحضور اجتماع لجنة القوى العاملة بخصوص العمالة الغير منتظمة التي دعى الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى شمولها بالرعاية.

وقال النائب محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الغرض من دعوة الوزراء إلى اللجنة مناقشتهم اقتراحات من أجل تشريع قانون جديد للعمالة الغير منتظمة، طبقاً لتوجيهات الرئيس السيسي، أو وضع باب خاص في قانون العمل الجديد الذى لم يصدر حتي الآن، مؤكداً أن الاجتماع مقرر له الإثنين القادم.

وأكد وهب الله أن هذه العمالة علي مستوى الجمهورية عددها يصل بمئات الالاف، رافضاً أن تشحت هذه العمالة رواتبهم عن طريق التبرعات.

كما طالب محمد وهب الله بضرورة حضور المستشار محمد نجيب رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لحل مشكلتي تسوية حملة المؤهلات أثناء الخدمه وصرف بدل رصيد الإجازات للمحالين إلي المعاش والتي مازالت معلقه حتى الآن.

وقالت النائبة جليلة عثمان إن الرئيس دائماً يشمل برعايتة العمالة الغير منتظمة لحالتهم شديدة الفقر، وضرورة عمل معاش شهرى لهم بدلاً من عمل وثيقه تأمين ضماناً لاستقرارهم الأسرى.

كما ناقشت اللجنه طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين محمد عباس، وبلال حامد، بخصوص العمالة التي تعمل بالمدارس منذ فترة طويلة وبصرفون مرتباتهم من تبرعات المدرسين أو من مجلس الأباء.

شاهد أيضاً

10 نصائح لتناول “الحامل” الطعام بشكل صحي في رمضان

فاتن خديوى كشفت عدد من الدراسات التي أجريت علي الحامل خلال فترة الحمل علي ضرورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *