الرئيسية / توب استوري / الصحة تدعو المواطنين للمشاركة في المبادرة الرئاسية.. وتوفر ٣٠ عيادة للاقلاع عن التدخين بالجمهورية 

الصحة تدعو المواطنين للمشاركة في المبادرة الرئاسية.. وتوفر ٣٠ عيادة للاقلاع عن التدخين بالجمهورية 


فاتن خديوى
أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان عن فعاليات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم الحياة الصحية تحت شعار “100 مليون صحة” والتي انطلقت في شهر مايو من العام الحالي تحت اسم “صحتنا في أسلوب حياتنا”.

و أوضحت زايد أن المبادرة تشمل التوعية بالغذاء الصحي و ممارسة النشاط البدني، بالإضافة إلي حملة الاقلاع عن التدخين والتي انطلقت أولى فعاليتها في شهر أغسطس الحالي، من خلال تخصيص ٣٠ عيادة للاقلاع عن التدخين منتشرة بمحافظات الجمهورية كافة.

و دعت الوزيرة المواطنين إلي المشاركة في الحملة التي بدأت عملها بالفعل في محافظات القاهرة، الجيزة الدقهلية، الشرقية، الغربية، المنوفية، البحيرة، الإسماعيلية، الجيزة، أسيوط، المنيا، قنا، و أسوان، مشيرة إلي أن أماكن تواجد العيادات بمستشفيات الصدر وبعض مستشفيات الصحة النفسية المنتشرة بتلك المحافظات، وتعمل يوميًا من الساعة التاسعة صباحا حتي الثانية عشرة مساءً.

و أوضحت زايد أنه يتم من خلال العيادات تقديم المعلومات و الإرشادات للمواطنين التي توضح الأضرار الصحية للتدخين، والكشف على إصابات الرئة و تقديم العلاج من خلال عيادات الصدر، بالإضافة إلي تقديم الدعم النفسي الذي يساعدهم ويشجعهم علي الاستمرار و المتابعة في الاقلاع عن التدخين وذلك من خلال عيادات الصحة النفسية.

و أضافت زايد أن فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية لدعم الحياة الصحية، تشمل سيارات وحافلات متنقلة تحمل شعار المبادرة و تجوب المحافظات للترويج للمبادرة و التوعية بأضرار التدخين و أسلوب الغذاء الصحي، بالإضافة إلي تنظيم أنشطة رياضية ومسابقات، وكذلك توزيع منشورات التعريف بالمبادرة.

و لفتت زايد إلي أن أماكن عيادات الاقلاع عن التدخين و أرقام الاتصال الخاصة بكل عيادة ومواعيد وأيام العمل بها، توجد على الصفحة الرسمية للمبادرة الموجودة على “فيس بوك” و التي تحمل اسم ” 100 مليون صحة”.
https://www.facebook.com/1500804263352349/posts/1932101983555906/?sfnsn=mo

شاهد أيضاً

“الصحة” تكشف معلومات خطيرة عن الصبغات الطبية

  كشفت إدارة الصيدلة بوزارة الصحة، ممثلة فى مركز المعلومات الدوائية أن الصبغات التى تستخدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *