الرئيسية / أخبار الموظفين / “التنمية المحلية” تواصل خطة تدريب العاملين بالمحليات

“التنمية المحلية” تواصل خطة تدريب العاملين بالمحليات

مصطفى علم الدين

أكدت وزارة التنمية المحلية، مواصلة تنفيذ خطتها التدريبية للعاملين بالمحليات للأسبوع السابع على التوالي.

وقال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، في بيان، اليوم الخميس، إنه مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة ينظم خلال الأسبوع القادم 4 دورات تدريبية يستفيد منها 175 متدربًا منها حقيبة تدريبية جديدة ينفذها المركز للمرة الأولى لتنمية مهارات المديرين والعاملين بالمراكز المعلومات وإدارات الإعلام وإدارات البوابات والصفحات الإلكترونية بالمحافظات في إنشاء وإدارة صفحات شبكات التواصل الاجتماعي.

وأشار شعراوي، إلى أن مركز سقارة سينفذ أيضًا 3 دورات تدريبية أخرى لتنمية مهارات المديرين والعاملين في إدارات الشئون القانونية والموازنة، ودورة تدريبية في اللغة الإنجليزية.

وأكد الوزير، وجود تطوير في الدورات التدريبية التي تعقد بمركز سقارة هذا العام لتنمية المهارات الإدارية والسلوكية والعلمية للعاملين بالمحليات لتمكينهم من التعامل والتواصل مع الجمهور بجميع الأساليب والوسائل الحديثة، مشيرًا إلى أن التدريب لن يكون فقط في الإدارة المحلية، ولكن ستشمل الدورات التدريبية “برنامج نظم المعلومات الجغرافية – الشئون القانونية – كيفية التعامل مع الجمهور – معايير الجودة الشاملة – كيفية محاربة الفساد”.

وقال شعراوي، إنه يتم رفع المستوى العلمي للمتدرب وتنمية مهاراته الإدارية وتواصله مع الآخرين من أجل خلق جيل جديد قادر على القيادة ومواجهة الأزمات واتخاذ القرار.

واحتفل مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة اليوم بتخريج 162 متدربًا اجتازوا 3 دورات لتنمية مهارات رؤساء الوحدات القروية ونوابهم وسكرتيري مجالس المدن والأحياء والوحدات القروية في مجال الشئون المالية، وتنمية مهارات المديرين والعاملين بإدارات العقود والمشتريات والتعاقدات الحكومية، وتنمية مهارات المديرين والعاملين بالمراكز التكنولوجية في مجال خدمة المواطنين وإدارة النزاعات.

شاهد أيضاً

كيف تحمي نفسك من الاكتئاب؟

قالت هيذر فرانسيس، عالمة نفس بجامعة “ماكواري” الأسترالية والمؤلفة الرئيسية للدراسة التي نشرت في مجلة “PLOS One”: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *