الرئيسية / أخبار الموظفين / “الإحصاء” يؤكد صحة أرقام العمالة المصرية في الكويت

“الإحصاء” يؤكد صحة أرقام العمالة المصرية في الكويت

 


كتبت: أميرة ممدوح
أكد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، صحة الرقم الصادر الخاص بعدد تصاريح العمل وهو 230803 تصريح عمل وهو رقم معبر عن عدد تصاريح العمل الصادرة للمصريين للعمل بدولة الكويت , وهذا البيان يأتي ضمن إصدارا سنويا للجهاز وهو النشرة السنوية لتصاريح العمل الصادرة للمصريين للعمل بالخارج عن عام 2018 .

ولفت الجهاز، في بيان رسمي له، إلي أن هذا البيان يشمل نوعين من تصاريح العمل أحدهما يصدر للمرة الأولي والأخر تجديد لمن سبق له العمل بالفعل بالكويت حيث بلغت تصاريح العمل الممنوحة لأول مرة 98794 تصريح بينما بلغت تصاريح العمل التي تم تجديدها 132009 تصريح .

وأوضح أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء يعتمد في إنتاج هذا البيان علي السجلات الإدارية لوزارة الداخلية ( الإدارة العامة لتصاريح العمل ) .

يأتي هذا البيان متسقا مع بيانات الأعوام السابقة حيث كان عدد تصاريح العمل الصادرة للمصريين للعمل بالكويت عن عامي 2017,2016 هي 219184 , 221325 تصريح بالترتيب , وذلك طبقا لما صدر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء المصري .

جاء ذلك ردا علي ما جاء بجريدة الراي الكويتية من إعلان وزيرة الدولة للشئون الاقتصادية الكويتية حول عدم دقة الأرقام الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء بشأن أعداد العمالة المصرية في الكويت.

شاهد أيضاً

“الصحة” تكشف معلومات خطيرة عن الصبغات الطبية

  كشفت إدارة الصيدلة بوزارة الصحة، ممثلة فى مركز المعلومات الدوائية أن الصبغات التى تستخدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *